مجلة بريطانية : الحوثيون يسعون للحصول على مناصب وزارية بنفس التمثيل في الحوار - وتكشف عن تصعيدهم وخياراتهم القادمة

 
قالت مجلة الايكونومست البريطانية إن جماعة الحوثي المسلحة باليمن تسعى للحصول على مناصب وزارية بنفس النسب والتمثيل في مؤتمر الحوار الوطني مع مختلف الأطراف اليمنية بعد انتهاء مؤتمر الحوار في يناير الماضي والذي استمر لنحو عشرة أشهر وكان ممثلو الحوثي يشكلون 6 بالمائة من نسبة أعضاء مؤتمر الحوار. 
 
وأشارت إلى تهديد الحوثي باتخاذ "تدابير" إذا لم يتم تلبية مطالبهم حتى يوم غداً الجمعة الموافق 22 أغسطس، وقالت إنه من المرجح أن تكون هناك حملة عصيان مدني مثل الاعتصامات أمام المباني الحكومية في صنعاء. 
 
وقالت المجلة البريطانية إن الكثير من اليمنيين يشاطرون الحوثيين في مشاعرهم بشكل واسع، حيث يرون أن الحكومة الحالية ضعيفة وفاسدة وغير فعالة, لكنهم حريصون ألا ينجر البلاد الهش إلى صراع, مشيرة إلى أن الكثيرين يخشون أن يكون عبد الملك الحوثي على استعداد لنقل المعارك إلى صنعاء إذا لم يحصل على ما يريد. 
 
ولفتت إلى أن مسئولين حكوميين يتهمون عبد الملك الحوثي بمحاولة الاستفادة من النجاحات التي حققتها جماعته في عمران. 
 
وأضافت المجلة: بعد حوالي عقد من الزمن من اعتباره الطرف الأضعف في معركة مع الحكومة، تتصاعد تحركات الحوثي, لكنه أيضا ربما أنه تعلم بصعوبة أن المكاسب العسكرية لا تُترجم دائما إلى قوة سياسية.
 
هذا ولا يزال مقاتلي جماعة الحوثي مستمرون على التوافد إلى مخيمات الاعتصام على مداخل العاصمة صنعاء بالتزامن مع إيفاد الرئيس لجنة رئاسية للقاء زعيم الحوثيين.
 
ومن المنتظر أن تشهد العاصمة صنعاء غدا الجمعة تصعيدا حاسما في ضوء المهلة التي حددها زعيم جماعة الحوثيين للاستجابة لمطالبه.
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن اخبار اليوم
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعلان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي (2013-2014 )
< تحركات رسميه ومبادرات - وزير الخارجية يلتقي أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى اليمن - ووزير الدفاع يلتقي سفراء الدول العشر - والوحدوي الناصري يقدم مبادرة لحل الأزمة بين الحوثيين والدولة ( نصها)
< رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا استثنائياً طارئاً للجنة الأمنية العليا ومجلس الدفاع الوطني ويوجه برفع درجة الإستعداد القتالي
< مصدر مسؤول يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت إستقالة رئيس الوزراء " باسندوة " من منصبة
< "أحبب جيرانك".. تحمي قلبك!
< الافعال اصدق من الاقوال يا فخامة المحايد !
< في أول تصريحاً لها بعد حصار الحوثيون لصنعاء .. الخارجية الإيرانية تتحدث عن مستجدات الأوضاع في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: