شركات طيران عربية تعود إلى العمل مع رفع حظر كورونا

 
علقت أكثر من 58 شركة طيران عربية منذ مارس الماضي رحلاتها بسبب كورونا، وكانت تعمل بإجمالي أكثر من 1200 طائرة تنقل سنويا نحو 225 مليون مسافر، فضلا عن 7 ملايين طن من الشحنات الجوية.
وأعادت بعض شركات الطيران العربية رحلاتها إلى العالم بعد السماح بعودة الطيران في بعض الأجواء، وبعد فترة إغلاق امتدت لـ100 يوم.
وكانت الإمارات أول دولة عربية تعيد فتح الأجواء مع العالم، حيث أعلنت شركاتها الرئيسية "طيران الإمارات" و"الاتحاد" و"فلاي دبي"، العودة إلى العمل مرة أخرى.
وأشارت إلى أنه يتوجب على المسافر "العمل بالاحترازات الصحية، وأبرزها إجراء الفحص المسبق وتحليل التأكد من الخلو من الفيروس بشرط ألا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص 72 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة".
من جهتها، قررت مصر إعادة فتح الأجواء، حيث عادت شركات "مصر للطيران" و"النيل" و"اير كايرو"، للعمل مجددا مع الإجراءات الصحية المتبعة، والتي أقرتها مصر وتوفير الإقرارات الصحية بمطارات المغادرة وتوقيعها من قبل الراكب قبل الصعود على كل رحلة دولية.
ولحقت بها البحرين، إذ استأنفت شركة "طيران الخليج" في المملكة رحلاتها المجدولة المباشرة إلى القاهرة وأثينا، مع إلزام الوافدين بتعبئة استمارة الإقرار الصحي.
بدورها، فتحت تونس مطاراتها أمام حركة الطيران الدولية وبالذات شركة "الطيران التونسية" في العمل، كما استقبل مطار قرطاج أولى الرحلات قادمة من أوروبا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يقتحمون منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح بصنعاء .. ووزارة حقوق الإنسان تصدر بيان
< طيران اليمنية تعلن موعد تدشين رحلاتها إلى مصر
< وصول عبد العزيز جباري إلى مأرب ( صوره)
< علامة في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك
< أب يصدم بعد تجاوز فاتورة ألعاب ابنته 4500 جنيه إسترليني
< كم سعرا حراريا تحتاج يوميا وكيف تفقد كيلوغراما من وزنك؟
< توجيهات من الملك سلمان بشأن تمديد التأشيرات وإقامة الوافدين ( نصها)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: