البركاني يطالب الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي بمواقف صارمة ضد انتهاكات الحوثيين

 
طالب رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، اتخاذ مواقف صارمة بحق الانتهاكات الجسيمة والمستمرة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي العنصرية بحق المواطنين اليمنيين بكافة فئاتهم، ومن ضمنهم أعضاء مجلس النواب، داعيا إلى التدخل لإيقاف تلك الممارسات الإرهابية التي يرتكبها الحوثيون أمام صمت الأمم المتحدة وممثليها في اليمن.
وحسب وكالة سبأ ، فقد أشار رئيس مجلس النواب في رسالة بعثها إلى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث والاتحاد البرلماني الدولي، إلى إقدام الميليشيا الإرهابية على اقتحام منزل النائب عبدالرزاق الهجري الكائن في العاصمة صنعاء يوم أمس الأحد وطرد أفراد أسرته الموجودين فيه إلى الشارع، موضحا أن هذه الجريمة تتكرر بعشرات الوقائع منذ سيطرة الميليشيا الانقلابية على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014م.

ونوه البركاني، إلى قيام الحوثيين باختطاف آلاف اليمنيين المناهضين للانقلاب والزج بهم في سجونهم ومعتقلاتهم المرعبة، ومات بعضهم تحت التعذيب، ومن تمكن من الفرار فُجرَ منزله أو صادرته ومن نجا لاحقته بالقصف والتشريد وقتل ذويه كما حصل للنائب حسين السوادي عندما تم قصف المنزل الذي سكنته عائلته في مدينة مأرب بتاريخ 22 يناير 2020م حيث سقط قتلى وجرحى من عائلته بينهم أطفال ونساء.
وقال البركاني: إن هذه الجرائم تتكرر اليوم مع تطور في منهجية الإرهاب العنصري الذي تسلكه الميليشيا فيما يقاسي اليمنيون الواقعون تحت سيطرة الميليشيا الإجرامية ألوانا من العقاب الجماعي باستخدام وسائل وطرق مختلفة موغلة في نهجها الإرهابي بتفجير المنازل واختطاف المواطنين من الطرقات لابتزاز أهاليهم ونهب ثرواتهم المالية ومحاكمتهم وإصدار ما يسمى بأحكام الإعدام بحق العديد كما حصل مع الصحفيين وطال ذلك المؤسسة التشريعية وأعضاءها، حيث أصدرت الميليشيا ما يسمى أحكام بالإعدام بحق (35) نائباً ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على منازلهم .. موضحا أن الجرائم التي تمارسها العصابة الحوثية تعمل على تعقيد الأوضاع أكثر مما هي عليه في ظل المساعي الأممية المبذولة لتحقيق السلام.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "طاعون أسود" قادم بعد كورونا وإنفلونزا الخنازير
< افتتاح أكبر مستشفى في السعودية للإبل في العالم ( صوره)
< هل يقترب العالم من حرب تبيد سكان الأرض؟ 9 دول نووية تعرف عليها
< بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع يحدد موقفه من حوارات الرياض ويندد بتهميش حضرموت ( نص البيان)
< حزب الإصلاح يكشف طبيعة علاقته بالسعودية وقطر وعلاقة الحزب بالإخوان
< الكويت تعلن استئناف إنتاج النفط في حقول مشتركة مع السعودية
< السلطات السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج ( الضوابط )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: