" صورة "القتيلين اللذين قُتلا في جامع النور يوم أمس في العاصمة صنعاء بسبب " الصرخة الحوثية"

 
حصل " اليوم برس" على صوره للقتيلين المغدور بهما من قبل الحوثيين في جامع النور في حي مسيك بالعاصمة صنعاء وهما – فارس البراق – وسالم البيحاني ، واللذان قتلا نتيجة إستفزازات الحوثيون وترديدهم لشعار الصرخة داخل المسجد أكثر من مره .
 
وكان قد قُتل يوم أمس 3 أشخاص إثنين من السلفيين واللذان في الصورة أعلاه وأحد الحوثيين وأصيب آخرين في اشتباكات اندلعت عصر أمس السبت بين سلفيين وحوثيين بالقرب من جامع النور في شارع مسيك بصنعاء.
 
تأتي هذه الاشتباكات بعد أن قام أحد المنتمين إلى جماعة الحوثي بترديد شعار الحوثيين - الصرخة - داخل الجامع عقب صلاة الظهر ورد عليه المصلون وطلبوا منه عدم تكرار الصرخة في الجامع كونه مكان غير مناسب لترديد الشعارات الطائفية وأن يرددها في الشارع لكنه كرر الصرخة مرة أخرى بعد صلاة العصر هو ومجموعة من أصحابه المسلحين وتطورت إلى مشادات كلامية وتعارك بالأيدي تدخل فيها المصلون لاحتواء العراك ، حتى تطور الأمر إلى إطلاق النار بالأسلحة الشخصية وأسفر ذلك عن قتل شخص وإصابة 3 من الطرفين أحدهم في حالة خطرة . 

 
هذا تشهد العاصمة صنعاء منذ أسبوعين توتر أمني واسع على خلفية تهديدات الحوثيين واحتجاجاتهم ضد الحكومة واسقاطها بسبب رفع الدعم عن المشتقات النفطية والإصلاحات الاقتصادية .. كما تشهد العاصمة استنفار أمني كبير للحد من أي أعمال عنف قد تقوم بها تلك الجماعة التي عمدت على نصب خيام أمام وزارات الداخلية والكهرباء والمواصلات لغرض شل حركة تلك المؤسسات  .
 
واعتبر مراقبون تلك الأعمال والإستفزازات التي يقوم بها الحوثيون ماهي إلا محاوله لجر البلاد إلى إقتتال وحرب طائفيه لا تحمد عقباها .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العمل وقوفاً لمدة ساعة يومياً.. لصحة أفضل
< بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن .. المؤسسة التنموية للشباب تبدأ تدريب 30 متطوعة من أعضاء الحملة الدولية للمرأة- الواني ضمن مشروع "أصوات النساء 2"
< في أول بادرة من نوعها .. تكريم الطالبة الأولى على مستوى الجمهورية بسيارة حديثة
< ينفذه HRITC ... مشروع ادماج الباعة الجائلين في الاقتصاد في تعز
< حوار مع المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي - في اليمن
< " الصرخة الحوثية " توقع إشتباكات داخل مسجد النور بالعاصمة صنعاء وتُخلف قتلى وجرحى
< حملة " نازلين لأجل الوطن " تًشعل مواقع التواصل الإجتماعي وتدعوا جميع المواطنين المشاركة في مسيرة يوم غداً الأحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: