الحجاج يتوافدون إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم

 
توافد حجاج بیت الله الحرام ،الیوم الاربعاء ،إلى المسجد الحرام لتأدیة طواف القدوم اقتداء بسنة النبي صلى الله علیه وسلم، وذلك لبدء مناسك الحج لھذا العام (1441-2020)، وسط منظومة من الإجراءات الصحیة والتدابیر الوقائیة والخدمات المتكاملة التي ھیأتھا الحكومة السعودیة.
وقالت وكالة الانباء السعودیة (واس) "ان الجھات المعنیة بموسم الحج ھذا العام اتبعت جملة من الإجراءات الاحترازیة والصحیة في ظل جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19)، والواردة في (البروتوكولات الوقائیة) عند تفویج ضیوف الرحمن إلى الحرم المكي لتأدیة مناسكھم بسلام آمنین في أجواء مفعمة بالإیمان".
واضافت " تم اعتماد جدول منظم لنقل الحجیج إلى صحن المطاف بما یضمن تحقیق التباعد المكاني بین كل حاج وآخر بوضع الحواجز والملصقات الأرضیة التي تحدد مسارات الحركة بشكل آمن وصحي والتأكد من تطبیق ذلك من خلال المتابعة الدقیقة من المشرفین مع تعقیم منطقتي (الصحن) و(المسعى) قبل وبعد طواف كل فوج من أفواج حجاج بیت الله الحرام".
وكان حجاج بیت الله الحرام قد غادروا العزل الصحي المؤسسي صباح ھذا الیوم (یوم الترویة) وتوجھوا إلى میقات السیل الكبیر لعقد نیة الحج وبدایة التلبیة والتوجه إلى المسجد الحرام.
واعلنت السعودیة في یونیو الماضي عن اقامة شعیرة الحج لھذا العام (1441-2020 )، بأعداد "محدودة جدا" للراغبین في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسیات من الموجودین داخل الاراضي السعودیة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صدور قرارين جمهوريين بتعيين محافظاً لعدن ومديراً للأمن
< صدور قرار جمهوري بتكليف الدكتور معين عبد الملك بتشكيل حكومة جديدة ( نص القرار )
< المخلافي يمتدح التحالف وجباري يرد : مستقبلنا معهم في خطر !
< بكين تحذّر من "مواجهة متهورة" مع واشنطن
< سفير اليمن لدى كينيا يودع 50 مواطناً من العالقين في كينيا إلى مطار سيئون ( صوره)
< أبرز ما جاء في إحاطة " غريفيث " أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن
< بوفون: نجحت في إختبار التكبر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: