نائب رئيس الوزراء ومحافظ المهرة يتفقدان سير العمل الملاحي بميناء نشطون

 
تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء - القائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم احمد الخنبشي ومحافظ محافطة المهرة، محمد علي ياسر، اليوم، سير العمل الملاحي في ميناء نشطون وسبل تطويره وتحديثه.
وخلال الزيارة افتتح الخنبشي مكتب الهيئة العامة للشؤون البحرية في الميناء الذي يُعنى بالسلامة والأمن وسيعمل على تنظيم العمل داخل الميناء والارتقاء به للأفضل.
كما قام نائب رئيس الوزراء والمحافظ بجولة تفقدية إلى رصيف وقناة الميناء وبعض مكوناته.
واشار إلى أن ميناء نشطون يمثل أهمية اقتصادية كبيرة ويتمتع بخاصية جغرافية قل ما تجدها في الموانئ اليمنية الأخرى وقابل للتطوير والتوسعة .. موجهاً مؤسسة هيئة مواني البحر العربي بضرورة تعميق القناة ورفع المخلفات المتراكمة على مدى السنوات الماضية وإعادة تأهيل رصيف الميناء وامتداده ليتسع لأكثر عدد من البواخر.

ولفت الخنبشي الى انه سيعمل على التوجيه وحل القضايا في نطاق صلاحياته وخاصة مشكلة بقاء البواخر في الانتظار على بعد 100 ميل من الميناء على أن يناقش الامر مع الجهات المختصة.
كما زار الخنبشي ومعه محافظ المهرة، مكتب الكونترول الخاص بالميناء والمزود بعدد من الأجهزة الحديثة للسيطرة على الملاحة في الميناء والمياه الإقليمية في محافظة المهرة ، مطلعا على احتياجاته لبعض التجهيزات وموجهاً بضرورة توفير المنظم الخاص بالتشغيل.
وأشار الى انه سيقوم خلال زيارته بجولات ميدانية لمنفذي صرفيت وشحن وسيعقد لقاءات مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الجهات المختصة للإشراف على طبيعة العمل في المنافذ وتطويرها.
وكان نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل قد وصل اليوم الى محافظة المهرة، حيث كان في إستقباله محافظ المحافظة، ووزير الدولة اللواء محمد عبدالله كده والأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر ووكيلا المحافظة مختار بن عويض الجعفري وصالح عليان ومدير امن المحافظة العميد مفتي سهيل صموده وعدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء عموم الوزارات والمؤسسات الحكومية وقادة الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة.
ورافق نائب رئيس الوزراء خلال زيارته، رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد، الكابتن صالح سليم بن نهيد والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي، سالم باسمير ورئيس هيئة الشؤون البحرية للبحر العربي يسلم باعامر وعدد من المسؤولين والمختصين. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان صادر عن الحكومة اليمنية بشأن تسهيل وصول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد 30\8\2020
< مبالغ ضخمة ينفقها الحوثيون لتحشيد أتباعهم في المناسبات الدينية
< أغلى خروف في العالم تم بيعه بنصف مليون دولار ( صوره)
< أين يقف حلف الناتو من النزاع التركي اليوناني شرق المتوسط؟
< الإمارات تعلن رسمياً إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه
< إجراء عملية استلام وتسليم بين محافظ عدن السابق والجديد ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: