القيادة الفلسطينية تصف الإعلان الأمريكي البحريني الإسرائيلي بـ " الخيانة " .. ومصر والإمارات ترحبان

 
أعلنت القيادة الفلسطينية "رفضها واستنكارها الشديدين" للإعلان الأمريكي البحريني الإسرائيلي عن اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل.
وجاء في بيان القيادة الفلسطينية أنها تعتبر هذا الإعلان "خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية، كما تعتبر هذه الخطوة دعما لتشريع جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".
وأضاف البيان: "تنظر القيادة الفلسطينية إلى هذه الخطوة بخطورة بالغة إذ إنها تشكل نسفا للمبادرة العربية للسلام، وقرارات القمم العربية والإسلامية، والشرعية الدولية".
وطالبت القيادة الفلسطينية مملكة البحرين "بالتراجع الفوري" عن هذه الخطوة، "لما تلحقه من ضرر كبير بالحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني والعمل العربي المشترك".
إلى ذلك رحبت الإمارات يوم الجمعة بقرار البحرين وإسرائيل تطبيع العلاقات وقالت إنها تأمل في أن يكون له أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون في المنطقة والعالم.
وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن الإعلان “خطوة مهمة لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة ... (و) توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والدبلوماسي”.
وستوقع الإمارات في 15 سبتمبر أيلول اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل الذي أعلن في الشهر الماضي. وستوقع إسرائيل والبحرين على إعلان في نفس اليوم.
وفي السياق نفسة قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الجمعة إنه يثمن “خطوة البحرين وإسرائيل الهامة” لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما.
وقال السيسي على تويتر إن الاتفاق، الذي أعلن يوم الجمعة، سيساعد في “إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية”.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اليمن تكشف موقفها من إعلان التطبيع مع إسرائيل
< قوات الجيش تتمكن من السيطرة على مركز قيادة الحوثيين وغرفة الإتصالات في الجوف
< وزير في حكومة الحوثيين يصف المظاهرات والمطالبات التي تندد بمقتل الشاب " الأغبري " بالمزايدات و" تزكم النفوس " !
< " ترامب " : الفلسطينيون سيعودون للمفاوضات عند رؤية الأصدقاء العرب يطبعون علاقاتهم تباعا مع إسرائيل
< البنك المركزي اليمني بعدن يبدأ تنفيذ حزمة من الإجراءات والمعالجات للإختلالات في سوق النقد الأجنبي
< "السماء الحمراء" تثير الجدل عبر السوشيال ميديا
< ميشال عون: حريق مرفأ بيروت الجديد قد يكون عملاً تخريبياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: