دراسة : الإعلام الحزبي لم يخدم التسوية السياسية والحوار الوطني

اظهر تقرير رصد وتقييم الأداء الإعلامي للأحزاب المشاركة في حكومة الوفاق أن الخطاب الحزبي للأحزاب المشاركة في الحكومة لم يعر الحوار الوطني والتسوية السياسية أي أهمية بالقدر الذي أعطاها لتناول الصراعات والنزاعات والحروب.
 
وتناول التقرير الأداء الإعلامي لصحف "الميثاق والصحوة والثوري والوحدوي التابعة لأحزاب المؤتمر والإصلاح والاشتراكي والوحدوي الناصري " بطريقه علمية ومنهجية من خلال مسح المواد الصحفية للصحف المحددة باستخدام منهج تحليل المضمون لدراسة القضايا والتناولات الإعلامية مع استخدام المنهج الوصفي التحليلي لاكتشاف توجهات القوى السياسية المشاركة في الحكومة التوافقية.
 
وخلصت الدراسة إلى أن الإعلام الحزبي إعلام لا يعتمد على الخطط في الأداء اليومي انما يتناول الأحداث بشكل عشوائي بحسب ما يريده رئيس تحرير الوسيلة الإعلامية الحزبية.
 
وقد عرضت نتائج الدراسة خلال تدشين ورشة العمل النهائية لمشروع رصد الأداء الإعلامي للأحزاب المشاركة في حكومة الوفاق الوطني تجاه التسوية السياسية التي تنظمها مؤسسة جهود للتنمية في صنعاء على مدى يومين بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة يمثلون وسائل الإعلام الحزبي المشارك في الحكومة وعدد من الأكاديميين.
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
سبأ
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المبعوث الأممي جمال بنعمر يغادر صنعاء لتقديم تقريره إلى مجلس الأمن الدولي الجمعة القادمة
< اللواء باراس : لا يمكن لأحد أن يفرض رأيه بالقوة والبلد لم تعد تحتمل صراعات
< توزيع 3000 حقيبة مدرسية للأيتام بأمانة العاصمة
< عبد الملك الحوثي في كلمته المتلفزة - يهدد - ويناشد - ويشكر ( اليوم برس - يُبرز أهم النقاط التي ذكرها زعيم الحوثيين في كلمته)
< أبرز ما قاله جمال بنعمر في تصريحه الذي أدلى به مساء اليوم
< إعلان اتفاق على هدنة طويلة وحماس تعلن الانتصار
< مجلس الوزراء يحدد موعد صرف علاوات موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ويوجه بالبدء بتطبيق صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن عبر البريد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: