أول تعليق من مجلس التعاون الخليجي حول هجوم الحوثيين على مأرب

 
دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ،المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات حازمة لإيقاف هجمات مليشيات الحوثي على مأرب والانخراط في عملية الحل السياسي دون تأخير.
واهاب الحجرف خلال ترحيبه بالبيان الصادر عن المجموعة الوزارية التي ضمت الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وألمانيا والكويت والسويد والاتحاد الأوروبي بشأن اليمن، بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه الكارثة البيئة والاقتصادية التي قد تتنج من عدم تمكن الفريق الفني المختص بمعاينة خزان صافر..مطالبا المجتمع الدولي بممارسة مزيدا من الضغط علي الحوثيين للاستجابة الفورية بالسماح بمعاينة خزان صافر تفاديا لتداعياتها الكارثية. 
كما رحب الدكتور الحجرف،بالبيان الصادر عن المجموعة الوزارية، والتي أعربت فيه عن قلقها ازاء هجوم الحوثيين نحو محافظة مأرب مما يقوض الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة، ويزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

وجدد الحجرف ،موقف مجلس التعاون الداعم للجهود التي تقودها الأمم المتحدة والرامية إلى إنهاء الأزمة في اليمن من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المباردة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.
وأعرب الأمين العام عن أمله أن يُسهم موقف الدول الممثلة في المجموعة الوزارية في تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لبحث خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن ، وخطوات بناء الثقة ، واستئناف العملية السياسية من خلال الدخول في مشاورات جادة للتوصل إلى حل سياسي شامل يستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.
ونوّه باستجابة التحالف والحكومة اليمنية لوقف إطلاق النار من جانب واحد في شهر أبريل 2020، استجابة إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في جميع النزاعات للتركيز على التصدي لجائحة كورونا.
وعبّر الأمين العام عن إدانته لاستمرار الحوثيين باستهداف الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية من خلال الصواريخ و الطائرات المسيرة الأمر الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة ، و مؤكدا في الوقت نفسه دعم جميع الخطوات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لحفظ أمنها و سلامة أراضيها . 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مسؤول بوزارة الصحة يكشف عن عودة مرض شلل الأطفال إلى هاتين المحافظتين في الشمال ويحذر من إنتشاره
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار لليوم السبت 19/9/2020
< رغم ثرواتهم الطائلة .. 5 نجوم لكرة القدم اقتربوا من الفقر !
< وزير الخارجية الإماراتي " عبدالله بن زايد " يغرد بكلمتين باللغة العبرية
< بيان مشترك صادر عن اجتماع وزراء خارجية المانيا وبريطانيا والكويت والسويد الحرب في اليمن ( نصه)
< قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير آليات في جبهة نجد المجمعة بمأرب
< أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية كبيرة و"معاناة مرعبة لليمنيين" بسبب "صافر"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: