دول الخليج تتصالح .. وفد سعودي رفيع المستوى يصل إلى قطر

 
وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم أمس الأربعاء وفد سعودي رفيع المستوى ضم كلا من وزير الخارجية سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود ووزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.
 
واستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الوفد، وتم خلال المقابلة استعراض آفاق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك.
 
كما تم تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
 
واستقبل الوفدَ -في مطار حمد الدولي- رئيس الديوان الأميري القطري عبد الله بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطرية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.
 

وكان أمير قطر قد استقبل مطلع الشهر الجاري في الدوحة وزير الحرس الوطني السعودي متعب بن عبد الله بن عبد العزيز الذي نقل إليه رسالة من ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، وذلك بعد مرور أقل من أسبوعين على زيارة أمير قطر لجدة التي بحث خلالها مع الملك السعودي جملة من القضايا على رأسها الوضع في غزة.
 
وكان قد كشف كشف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبداللطيف الزياني، آخر مستجدات الأزمة الخليجية مع قطر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية "بنا" على هامش حضوره افتتاح ورشة عمل "بناء المجتمع والمبادرات الشبابية" في المنامة صباح اليوم.
 
وقال الزياني إن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي "يتداولون حالياً" المحضر النهائي المرفوع مؤخراً من قبل اللجنة الفنية المشتركة لتنفيذ "اتفاق الرياض" الخاص بحسم الخلافات مع قطر.
 
وأوضح الزياني أن العملية مستمرة فيما يخص "ملف قطر" وخطوات تنفيذ اتفاق الرياض دون الإدلاء بتفاصيل إضافية في هذا الشأن، لافتاً إلى أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون اجتماعهم الاعتيادي السبت المقبل في جدة، وهو واحد من 5 اجتماعات وزارية دورية خلال 2014 لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، ومتابعة تنفيذ ما تم حيال قرارات المجلس الأعلى في قمة الكويت، إضافة إلى الوضع الراهن في المنطقة والمبادرة اليمنية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غداً الخميس .. عدن على موعد مع المسيرة الكبرى
< قيادي حوثي يصف الجيش اليمني بالمليشاوي ويقول إن من حق إيران التدخل في اليمن
< الحوثيون يقتربون من مطار صنعاء باستحداثات جديدة
< ناشطون يطلقون حملة " مطالب الشعب للحوثي " ( نص تلك المطالب )
< الرئيس هادي : أنا وأولادي وأفراد أسرتي هنا في صنعاء وسنبقى في مقدمة المدافعين عنها ولن نذهب إلى أي مكان أخر".
< وزارة الدفاع وقيادة القوات الجوية تنعي الملازم ثاني طيار محمد صالح الضبيع والذي تحطمت به طائرة التدريب العسكرية في تعز
< دراسة : الإعلام الحزبي لم يخدم التسوية السياسية والحوار الوطني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: