البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري بشأن ضرورة صيانة خزان النفط " صافر"

 
طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل بشأن ضرورة صيانة خزان النفط العائم "صافر" لتفادي كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية في البحر الأحمر.
جاء ذلك في الرسائل المكتوبة التي وجهها رئيس البرلمان العربي ،اليوم، إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الأوروبي ورؤساء البرلمانات ووزراء الخارجية في الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي بشأن خزان النفط العائم "صافر" قبالة ميناء راس عيسى بمحافظة الحديدة.

وحذر رئيس البرلمان العربي ،المجتمع الدولي من الوضع شديد الخطورة الذي وصل إليه خزان النفط العائم "صافر" والذي لم يخضع للصيانة منذ خمس سنوات، ويواجه خطر تسريب مليون ومائة ألف برميل من النفط الخام الأمر الذي سيؤدي إلى غرق أو انفجار الخزان بعد حدوث تسرب للمياه داخل الخزان بتاريخ 27 مايو 2020 م، وشُوهدت خلال الأيام القليلة الماضية بُقعة نفطية على مسافة خمسين كيلومتراً إلى الغرب من الخزان، الأمر الذي يُنذر بكارثة بيئية واقتصادية وإنسانية تتخطى آثارها الجمهورية اليمنية ويُشكل تهديداً خطيراً للأمن والسلامة البيئية في الدول المُطلة على البحر الأحمر.
وحمَّل رئيس البرلمان العربي ،ميليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن منع الفريق الأممي من إجراء عمليات الصيانة للخزان منذ عدة أشهر مع توافر الموارد المالية اللازمة لصيانته..مشدداً على ضرورة التحرك الدولي الفوري والعاجل لتمكين فريق الأمم المتحدة الفني من القيام بعملية صيانة الخزان أو تفريغه الأمر الذي أصبح لا يتحمل التأجيل لتفادي هذه الكارثة الإنسانية الكبرى.
كما طالب رئيس البرلمان العربي ، باتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بالسماح فوراً بوصول الفريق الفني الأممي لإجراء عملية التقييم والصيانة للخزان قبل وقوع الكارثة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي : الجمهورية قدر ومصير ولن تكون ميداناً للمساومة ( نص الكلمة )
< الجوازات السعودية تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر "أبشر" ( تفاصيل)
< إسرائيل والإمارات تبحثان سبل مواجهة أخطار الأمن المعلوماتي
< القطري ناصر الخليفي ممثلا للدوري الفرنسي
< صدام بين قيادات الشرعية .. مجلس النواب يهاجم جباري ويصفه بـ " المتذبذب " !
< وزير الخارجية يحمل الحوثيين مسئولية الكارثة الإنسانية التي تعيشها اليمن
< السبت إجازة رسمية في صنعاء والأحد إجازة رسمية في عدن لذات المناسبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: