أطباء ترامب يكشفون تفاصيل حالته الصحية وموعد مغادرته للمستشفى

 
قال الفريق الطبي المعالج، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه عانى منذ تشخيص إصابته بفيروس كورونا من هبوط مستوى الأكسجين في الدم، مرتين، لكنه الآن يواصل التحسن.
وأوضح الفريق الطبي في مؤتمر صحفي، أن ترامب تعرض لحمى شديدة صباح يوم الجمعة مع انخفاض مستوى تشبع الأكسجين في الدم، حسبما نقلت وكالة "رويترز".
وأضاف الأطباء المعالجون لترامب، أنه ظل دون حمى منذ ذلك الوقت وأن  مؤشراته الحيوية استقرت، لافتين إلى أنهم يوصون في هذه المرحلة من مرض الرئيس الأمريكي، بالحصول على الأكسجين الإضافي.
وكشف الفريق أن ترامب أكل تناول الجرعة الثانية من دواء "ريمديسيفير"، وأن وظائف الكلى والكبد تتم على نحو جيد، مشيرين إلى أن مستوى تشبع الأكسجين في دمه يبلغ 98% الآن.

ولفت الفريق إلى أنه من الممكن السماح بمغادرة الرئيس الأمريكي للمستشفى في وقت مبكر من يوم الاثنين. مع ذلك من الغير الواضح إذا كان ترامب سيغادر في هذا الموعد.
مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، روبرت أوبراين، قال في وقت سابق اليوم: "الرئيس دونالد ترامب يشعر بأنه على ما يرام ويرغب في العودة لمهام عمله بالبيت الأبيض لكنه سيبقى في المستشفى".
أعلن ترامب، الجمعة، أنه وزوجته أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله، وذلك في تطور يأتي قبل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 3 نوفمبر.
ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري على متن طائرة هليكوبتر، مساء الجمعة، لتلقي الرعاية والإشراف الصحي اللازمين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس مجلس الغرف التجارية السعودي يدعو إلى مقاطعة "كل ما هو تركي"
< وكالة الأنباء الكويتية تحذف الخبر المثير للجدل بعد ردود غاضبة بشأن تهنئة الحوثي
< رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت مستجدات الأوضاع في المحافظة وجهود تحسين الخدمات
< صحفي يمني يكشف معلومة صادمة عن موقف أحمد علي عبدالله صالح من الحوثيين
< الشيخ علوي العواضي يعزي في وفاة رجل الأعمال شاهر عبد الحق
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< ما الذي سيحدث إذا تفاقم المرض على ترامب وعجز عن أداء مهامه مع قرب الإنتخابات ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: