الحكومة اليمنية تعلق على معارك الحديدة وتقول : خياراتنا مفتوحة أمام التصعيد الحوثي بالحديدة

 
وصف المتحدث باسم الحكومة اليمنية الشرعية، راجح بادي بيان المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفثس بأنه "فاقداً للمصداقية".
وقال بادي في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم، "نرحب بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص لليمن فيما يتعلق بالتصعيد العسكري الأخير في الساحل الغربي الذي قامت به جماعة الحوثيين وهي التي قامت بهذا الانتهاك والتصعيد والاعتداءات على القوات رغم اتفاق ستوكهولم ووجود المراقبين هناك".
وأضاف "كنا نتمنى من المبعوث الأممي أن يحدد من هي الجهة التي قامت بهذا التصعيد، والجهة التي قامت باختراق اتفاق ستوكهولهم لكي يكون لهذا البيان مصداقية وجدية".
وتابع المتحدث الحكومي، "نأمل من المبعوث الأممي التحرك السريع لإيقاف هذا التصعيد واحترام الاتفاق الذي للأسف الشديد طيلة الفترة الماضية حوله الحوثيون إلى حبر على ورق في ظل صمت غريب وعجيب من المبعوث الأممي ورئيس بعثة المراقبين في الحديدة الجنرال أباهيجيت جوها الذي اتسم أداء بعثته للأسف بالضعف الشديد".

وذكر أن هذا التصعيد العسكري الذي وصفه بالخطير سيؤثر على جهود المبعوث فيما يتعلق بالإعلان المشترك، متهماً الحوثيين بأنهم غير جادين مطلقاً سواء في وقف النار أو التعاطي الإيجابي مع الإعلان المشترك.
وتوعد المتحدث باسم الحكومة اليمنية بأن "كل الخيارات مفتوحة أمامنا للتعاطي مع هذا التصعيد الخطير".
وكان المبعوث الأممي لدى اليمن، أعرب عن قلقه المتزايد من التصعيد العسكري الأخير بمحافظة الحديدة، الذي تسبب في سقوط ضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال.
وقال غريفثس إن "التصعيد العسكري لا يمثل انتهاكاً لاتفاقية وقف إطلاق النار في الحديدة فحسب بل ويتعارض مع روح المفاوضات القائمة التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصّل إلى وقف لإطلاق النّار في كافة أنحاء اليمن والعمل على استئناف العملية السياسية".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عن مجانية التعليم وتشكيل الطبقة الوسطى في اليمن
< كل ما تود أن تعرفه عن برنامج الأغذية العالمي الفائز بجائزة نوبل للسلام
< إنستغرام تضيف تحديثات جديدة تحوّله إلى ما يشبه "تيك توك"
< الجيش الأمريكي يكشف عن تطوير صاروخا لنقل عتاد وأسلحة حول العالم بساعة واحدة
< قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في الجوف
< ناطق الحوثيين ورئيس وفدهم يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي والصين وهولندا (صوره)
< ما جدوى بقاء الجامعة العربية في ظل الانقسام بين أعضائها وإعتذار 6 دول عن إستضافة القمة العربية المقبلة ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: