وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعي " إستشهاد " أحد أبرز قادتها في معارك الجوف (صوره)

 
نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم، قائد اللواء 110 العميد الركن عبدالعزيز حنكل، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في قيادة معركة استكمال تحرير محافظة الجوف من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وأشارت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في بيان النعي إلى أن الشهيد البطل عبدالعزيز حنكل، كان نموذجاً في التضحية والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة، وسطّر خلال حياته الحافلة بالعطاء بطولات عظيمة في الذود عن أهداف ومكتسبات الثورة والجمهورية والدفاع عن الثوابت والهوية الوطنية، وكان واحدا من أصدق القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة وثبات في وجه مليشيا الحوثي وقدموا تضحيات غالية في معركة استعادة الدولة ونذروا أنفسهم وأموالهم وأرواحهم لخدمة الوطن.
وأضاف البيان: "كان الشهيد حنكل من أشجع القادة الأوائل الذين هبوا لتلبية نداء الوطن وشارك بإقدام وإخلاص في قيادة عمليات تحرير عدد من المواقع والمناطق من مليشيا الحوثي".. وكان يقف في مقدمة الصفوف إلى جانب أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الذين يخوضون معركة المصير ويواجهون أحلام الإمامة والتخلف.
وتابع: كما جسّد الشهيد قيم الجندية والقيادة خلال المهام التي أوكلت إليه والمناصب التي تقلدها وساهم بفاعلية في عملية بناء وتطوير القوات المسلحة وعاش وفيا للقسم والشرف العسكري.
وقال البيان: لقد خسر الوطن ومؤسسته الدفاعية برحيله قائداً استثنائياً وواحداً من خيرة الرجال الذين خلّدوا بصمات متميزة في مختلف المواقع والميادين ومواقف وطنية مشرفة.

واشار : "إن القوات المسلحة اليمنية وهي تنعي واحدا من قاداتها المخلصين؛ تؤكد أن تلك الدماء الطاهرة لن تذهب هدراً ولن تُثني شعبنا اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة النضال والكفاح حتى تحرير كل ذرة من تراب الوطن واستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية.. ولن تزيدها تلك التضحيات إلا تمسكاً وإصراراً للمضي على العهد والوفاء للوطن لاستكمال استعادة وتحقيق أمنه واستقراره وبناء مستقبله الواعد ومحاربة الإرهاب والتطرف والتصدي لمخططات ومحاولات العبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة والأمن القومي العربي".
وعبّرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيد ولجميع منتسبي القوات المسلحة ورجال المقاومة..
سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ويسكنه فسيح جنانه؛ وأن يمن بالرحمة على كل الشهداء الأبرار والشفاء للجرحى الأبطال وأن يُعجل بالنصر المبين.
واختتم البيان دعوته الصادقة بالتلاحم ومساندة جهود أبطال الجيش الميامين في المعركة الشريفة التي يخوضونها دفاعاً عن الأرض والعرض والهوية اليمنية والمكاسب الوطنية في محافظة الجوف وبقية المحافظات اليمنية. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هجوم يستهدف شركة " سبأ فون " في عدن والشركة تصدر بيان
< تفاصيل ما حدث اليوم في ثالث جلسات محاكمة قتلة الشاب عبدالله الأغبري بصنعاء وماذا قال الطبيب الشرعي
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< بالصور .. أول ظهور لـ " أحفاد بلال " أسرى في قبضة قوات الجيش كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين في الجوف
< شركة سامسونغ تعلن رسميًا عن هاتفها الأحدثGalaxy F41
< الحوثيون يعلقون على منح برنامج الأغذية الأممي جائزة نوبل للسلام
< الحكومة اليمنية تعلق على معارك الحديدة وتقول : خياراتنا مفتوحة أمام التصعيد الحوثي بالحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: