ناطق الجيش يكشف عن النقطة التي وصلت إليها المواجهات في الجوف

 
قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبدعم كبير من تحالف دعم الشرعية، تحقق انتصارات استراتيجية في محافظة الجوف وأن المعركة فاصلة، وحاسمة، وتحتدم على أبواب مدينة الحزم، عاصمة المحافظة التي تفر إليها عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكد أن ما حققه الجيش في المسرح العملياتي خلال الساعات القليلة الماضية كان كبيرا، من خلال تحرير واستعادة جبال السعراء بالكامل، وجبال دحيضة الاستراتيجية، والمواقع المحيطة بها، والتي مكنت كتائب الجيش من الإحاطة بأجزاء واسعة من منطقة اللبنات، والتي ستكون منطلقاً لاستعادة مدينة الحزم.
وحيا العميد مجلي أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات، وهم يسطرون النصر والمجد بشجاعة وتضحية وطاعة وانضباط عسكري، والتزاماً بالخطط العملياتية وتطبيق ما تعلموه في ميادين التدريب لينقلوه واقعاً إلى أرض المعركة.. مشيراً إلى أن كل ذلك يؤكد بأن الأهداف جميعها ستتحقق، وأن تحرير الجوف هي البداية للوصول إلى كل محافظة يمنية ما زالت ترزح تحت نير الانقلاب، وأولها العاصمة صنعاء.

ولفت إلى أن فرق نزع الألغام وخلال عمليات التحرير الأخيرة تمكنت من انتزاع مئات الألغام من المناطق المحررة في الجوف، كانت قد زرعتها المليشيات الحوثية، والتي تنوعت بين ألغام مضادة للأفراد وألغام مضادة للدروع والعربات وعبوات ناسفة مختلفة الأحجام والأنواع.
إلى ذلك أكد الناطق باسم الجيش أن جبهات مأرب وشرق صنعاء، تتواصل فيها المعارك، والعمليات النوعية، والاستهداف بالمدفعية وضربات أخرى جوية لمقاتلات التحالف، تكبدت من خلالها المليشيا عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى القبض على أعداد من العناصر المتمردة.
وأضاف "إن جبهات الساحل الغربي، شهدت هي الأخرى اشتباكات مع المليشيا الحوثية، خاضتها هناك ألوية مختلفة من الجيش والمقاومة، رداً على الخروقات الحوثية والعمليات الهجومية لها، إضافة إلى استهدافها المستمر وانتهاكاتها بحق المدنيين من المزارعين والصيادين، وقصف الأحياء السكنية في مختلف مديريات جنوب محافظة الحديدة". 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعي " إستشهاد " أحد أبرز قادتها في معارك الجوف (صوره)
< هجوم يستهدف شركة " سبأ فون " في عدن والشركة تصدر بيان
< تفاصيل ما حدث اليوم في ثالث جلسات محاكمة قتلة الشاب عبدالله الأغبري بصنعاء وماذا قال الطبيب الشرعي
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< بالصور .. أول ظهور لـ " أحفاد بلال " أسرى في قبضة قوات الجيش كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين في الجوف
< شركة سامسونغ تعلن رسميًا عن هاتفها الأحدثGalaxy F41
< الحوثيون يعلقون على منح برنامج الأغذية الأممي جائزة نوبل للسلام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: