رئيس الجمهورية : اليمن لن تسلم "الحميقاني" للولايات المتحدة

 
 
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ممثلي ملتقى التضامن الشعبي اليمني مع الدكتور عبدالوهاب الحميقاني أمين عام حزب اتحاد الرشاد اليمني.
 
وفي اللقاء اشار الأخ الرئيس إلى أن الحكومة سلمت وزارة الخزانة الأمريكية رسالة استنكار للإتهام وإذا كان هناك أي اتهام لأي مواطن يمني فعليهم رفعه إلى القضاء اليمني وسيحاكم وفقا للقانون اليمنية كونه المخول دون غيره .. مؤكداً رفض اليمن تسليم امين عام حزب اتحاد الرشاد عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالوهاب الحميقاني للولايات المتحدة الامريكية .
واستعرض الأخ الرئيس طبيعة الأوضاع في اليمن وما شهدته من تداعيات نتيجة الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م والتي عانى منها الجميع دون استثناء .. مشيراً إلى أن عناصر الإرهاب استغلت الأزمة وأعلنت المواجهة في ابين وشبوة والحقت أضراراً مادية ومعنوية وتدمير البنية التحتية .
وقال الأخ رئيس الجمهورية " لقد عملنا طوال الفترة الماضية على تهدئة الأوضاع وتجنيب اليمن مآلات لا يحمد عقباها ".

 
وتطرق الأخ الرئيس إلى أهمية تعاون كافة القوى لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي سيعول على مخرجاته بناء اليمن الجديد بما يحفظ مستقبله ووحدته وأمنه واستقراره بعيدا عن المركزية المفرطة التي هي سبب أزمات الشعوب.
وقد سلم أعضاء الملتقى بيان صادر عنهم طالبوا فيه القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق مخاطبة الإدارة الأمريكية رسمياً بإسقاط هذه التهم الباطلة وإيضاح الصورة الحقيقية بكل الوسائل المتاحة السياسية والدبلوماسية.
 
كما تضمن البيان مطالبة الإدارة الأمريكية بالتراجع عن جميع الإجراءات الظالمة التي اتخذتها بحق الدكتور الحميقاني .
وأكد البيان أن القضاء اليمني هو الجهة الوحيدة المخولة للفصل في مثل هذه القضايا التي قد يدعيها أي طرف خارجي تجاه أي مواطن يمني .. مهيباً بالأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وجميع أبناء الشعب اليمني بالوقوف صفاً واحداً لاستنكار هذه التهم الباطلة والمطالبة بإسقاطها.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أوروبا والعالم الإسلامي
< مصر تشتري نصف مليون طن قمحا
< مهاجم برتغالي: هل رونالدو إنسان؟.. إنه آلة تهديفية!
< ليبيا تحذر من شراء النفط من موانئ خارج سيطرتها
< ضباط تهامة من القوات المسلحة والأمن يحددون أهدافاً لدعم للقضية التهامية ، ويرفعون علم الحراك التهامي ( التفاصيل)
< ذمار : المجتمع المدني يناقش الواقع والطموح
< الدكتور المقالح : لم نتوقع من ياسين سعيد نعمان تقسيم الشمال إلى 4 أقاليم ولا يقبل بتقسيم الجنوب إلى اقليمين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: