عبد الملك الحوثي يستعطف المغتربين اليمنيين من خلال مهاجمته للملكة العربية السعودية - ويُدشن المرحلة الأخيرة من التصعيد - " اليوم برس " يبرز أهم النقاط التي وردت في خطاب زعيم الحوثيين

 
تحدث عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في كلمتة المتلفزة مساء اليوم على قناة المسيرة بخطاباً ظهر فيه منفعلاً من قرار مجلس الأمن وموقف بعض الدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية تجاه حصاره لصنعاء ، بالإضافة إلى الإنتقادات والشتائم التي وجهها لمن سماهم بالفاسدين في الدولة ، بالإضافة إلى إعلانه عن المرحلة الثالثة والأخيرة من التصعيد التي قال إنها ستتمثل في العصيان المدني - " اليوم برس" يُبرز أهم ما قاله زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في خطاب الليلة وكما يلي :
 
تحدث عن ما أسماها بسياسة النهب لثروات الشعب وإضعافه ، وقال أن اليمن تتجه نحو المجهول في ظل تجاهل الحكومة لمطالب الشعب – حسب قوله.
 
تحدث عن خطورة المسألة  ، واعتبر أن السكوت على ما حصل من ظلم لا يرضاه الإسلام ولا الإنسانية ، وقال أنه لا يمكن الإستسلام لقوى الفساد– حسب قوله 
 
وتطرق إلى سوء الإدارة في البلد سواء في الجانب الإقتصادي أوالسياسي 
 
وأكد أن تلك الحكومة ستسقط في النهاية امام المراحل المتعددة .
 
وانتقد التحرك المضاد من قبل الدولة التحرك المضاد واعتبر أنهم يسعون من خلال ذلك لإستمراره من خلال الفساد والنهب لثروات هذا الشعب وبقاء معاناته .
 
واعتبر الإصطفاف الوطني هو اصطفاف لدعم الفساد وضد الشعب لتجويعه للإصرار على إستمرار الجرع والنهب للثروات والمقدرات . تحرك مضاد لحماية الفشل والإستبداد- حسب قوله ، وقال أن الدولة تستخدم سياسة– جوع كلبك يتبعك .
 
وذكر أن السلطة والفاسدون يستخدمون بلاطجة تستقدمونهم لمواجهة التحرك الشعبي واستقلال مؤسسات الدولة الإعلامية وغيرها ، وبالتالي الأزمة الأقتصادية عندما تكون مرتبطة بالشعب والشكوى من انعدام السيولة وأن هنالك ازمة .
 
وجه أكثر من دعوه ومناشده الى التحرك من قبل ابناء صنعاء الشرفاء الكرماء برجالهم ونسائهم ومحيط صنعاء  حسب وصفه .

 
وقال إن الفاسدين استنجدوا بالخارج على اساس الوقوف الى جانبهم تحت عناوين واكاذيب 
 
لأول مرة يتكلم عن الطائفية في اكثر من موضع عن – الأسر الطائفية – الأحزاب على أساس طائفي – في إشاره خطيرة إلى ما تنتظره اليمن من صراع طائفي  والذي يقوم بتدشينه من خلال حصار صنعاء وتحريض أنصاره .
 
وقال أنه ليس هنالك مانع على المستوى الإقتصادي على اسقاط الجرعة ولكن هنالك توجه ظالم  ، ومعظم الأحزاب قدمت مبادرات وأن تلبى مطالب الشعب وان اختلف مستوى التوجه او التفهم من رؤية حزب الى اخر ولكن هنالك تعاطاً ايجابي وهنالك التفاته – حسب قوله .
 
وانتقد ما أسماه بوقوف حزب الإصلاح ومناصرته للجرعة  .
 
وتطرق إلى بيان مجلس الأمن  وقال : هو يعبر عن الموقف الأمريكي والبريطاني ولا يعبر عن الإرادة الدولية وارادة الشعوب وهو موقف داعماً للفساد وتجاهل مصالح الشعب اليمني واستدعى قضية عمران والجوف بطريقة غير ايجابية – بمعنى أن يدعم التكفيريين والدواعش والقاعدة – وتعاطى وكأن الثورة تخص مكون انصار الله – أي بيان من أي جهة لا يمكن أن يثني الشعب اليمني عن تحركه كونها مطالب محقه وضروري للحفاظ على حقوق هذا الشعب لأن يتفادى الشعب اليمني السقوط الفضيع في الحرمان – حسب قوله .
 
وعن قرار مجلس الأمن الأخير تحدث وقال : نصيحة لبعض الدول في اطار مجلس الأمن أن تنظر للواقع غير الأمريكية كونها عمياء ومشوشه ـ السياسة الأمريكية تدعم الفساد هي سياسة ظالمة خاطئة في اطار السياسة العامة للمنطقة بكاملها – مالم فلم تظر الشعب شيئ كونه المعني الأول .
 
ولأول مره يُشير إلى المملكة العربية السعودية ضمنياً كونها اصدرت بياناً وانتقدت تحركات الحوثيين وحصارهم لصنعاء حيث قال دول الخليج التي اصدرت بيانات الداعمة للفساد والتي تبالغ في ابداء المخاوف اذا كان لديكم رغبه في تقديم لهذا الشعب او تحترمونه أو ترغبون بأن نحسنوا الجوار كدول غنيه – احترموا المغتربون لديكم واحترموا العمال الذين هم بمئات الألاف – اما اذا كنتم حتى لا تقتدروا أن تتحملوا مغتربينا في دولكم وهم يشتغلون معكم من اجل الكسب الحلال – فلا تحاولوا أن تعيقوا كل ما يسعى له شعبنا اليمني من اجل تحسين وضعه المعيشي – ومن خرج فهو يعاني اينما ذهب بجهده ، وفي الأخير قال نأمل إحترام كرامة العمال اليمنيين لديكم .- والغرض من ذكر عبد الملك الحوثي لذلك هو إستعطاف الداخل والخارج - الداخل متمثل في المواطنيين اليمنيين - والخارج من خلال المغتربين واللعب بمشاعرهم .
 
وتطرق إلى زيارة اللجنة الرئاسية التي زارت صعدة وقال : اللجنة الرئاسية قامت بإدعاء كاذب وقلنا لهم مسألة تنفيذ الحوار والحكومة لم تعد مطلب بقدر ما هو استحقاق لنا وعلينا وليس مطلب . – وقال : لم نقل أننا مستعدون لدفع العجز لرفع المشتقات النفطية وممكن أن نصنفها بالنكت من اين – تفاجئت عندما قالوا عنا ذالك وهذا بهدف التشويش على الشعب . كل ما عرضنا بالمشورة والتدبير – ونتمنى أن يكون لدينا المليارات لشعبنا ولكن لا يوجد شيئ . حسب ما ذكره .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة المالية تعتذر للموظفين عن صرف فوارق العلاوات للسنوات الماضية والمستحقة قانوناً - وتبدأ بصرف علاوات 2012 -2013
< بدء محاكمة اثنين من مخربي أبراج الكهرباء ( الأسماء)
< " نص تقرير" اللجنة التي كُلفت بالتفاوض مع زعيم الحوثيين يُظهر الكثير من المراوغات والأساليب التي يتخذها الحوثيون
< صحيفة سعودية تكشف عن خطورة الأوضاع في اليمن وتقول : ليس من مصلحة اليمن ولا دول المنطقة أن يستمر التوتر السياسي
< مجلس التعاون الخليجي يُعلن عن تعيين مبعوثاً خاصاً لليمن
< ( شاهد بالفيديو) أقوى تقرير تبثه قناة العربية حول التشابه في التكتيك بين الحوثيين وحزب الله فيما يتعلق بالإعتصامات وغيرها
< بالأسماء - الرئيس هادي يشكل لجنة اقتصادية للتفاوض مع الحوثيين وبوادر إنفراج الأزمة الراهنة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: