الحوثيون يتقدمون في الجوف ويفجرون المنازل بمديرية مجزر - محافظة مأرب

 
أفادت مصادر محليه  لـ " اليوم برس أن مسلحي الحوثي سيطروا على بعض الطرق الرئيسية  الموصلة بين محافظتي مأرب والجوف وبالتحديد مفرق مأرب - الجوف .
 
وذكرت المصادر أنه حدث انسحاب تام للنقاط القبلية التابعة للجان الشعبية على الخط الرئيس للمفرق الذي يبلغ طوله نحو 25 كم باتجاه الجوف.
 
إلا أن مصادر محلية أخرى ذكرت أن المواجهات لا زالت مستمرة في المناطق التي بدأ الحوثيون بالتسلل إليها ، وأن الإتفاق الأخير ساعدهم في التسلل إلى الكثير من المناطق ، كما هي أساليبهم – حسب المصدر .
 
 يأتي هذا بعد اتفاقات عقدها بعض مشائخ المنطقة ومنهم مبارك المشن ممثل الحوثيين و خالد الاقرع  ممثل الإصلاح ، على أن يتم بموجبها تامين الطريق للحوثيين من خلال انسحاب نقاط القبائل وتسليمها لوحدات عسكريه تابعه لأحد الويه الحرس الجمهوري وهو اللواء 14 حرس جمهوري .
 
كما أشارت المصادر لـ " اليوم برس "  أن الحوثيون ينتشرون  بكثافة على جنبات الطريق الرئيسي مأرب - الجوف وان اعمال حفر وإنشاء متاريس وتحصينات تقام فيه ، بالإضافة إلى إنتشارهم في فرضة نهم.

 
بالإضافة إلى تمركزهم في نقطة " المشاق " - الظاهرة في الصورة أعلاه - ، والتي تقع في مثلث صنعاء - مأرب – الجوف ، والتي يظهر في أحد مسلحي الحوثي وأمامه ورود في إشارة منهم إلى تطمين المواطنين –  حسب ما يتم ذكره .
 
إلى ذلك قال عدد من سكان منطقة حصون "آل حميضة " بمديرية مجزر التابعة لمحافظة مأرب أن الحوثيون فجروا قريتهم بشكل كامل أثناء دخولهم المنطقة مطلع الاسبوع الجاري وأن المنازل سويت بالارض جراء عملية التفجير وأكد السكان أن المنطقة تعرضت لقصف عنيف بالسلاح الثقيل الاسبوع الماضي من قبل مسلحي الحوثي وهو ما اجبر عدد كبير من سكان المنطقة على النزوح ،وتتكون القرية بحسب السكان من 12 منزلا .
 
 
 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المؤتمر الشعبي العام يحدد موقفه من مبادرة الرئيس لحل الأزمة مع الحوثي
< اقالة حكومة الوفاق وتخفيض اسعار المشتقات النفطية - " اليوم برس " ينشر (مضامين الإتفاق)
< أسباب قيام ضباط وجنود بإغلاق ابواب قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء
< الرئيس هادي سيكشف عن الإتفاق الجديد مع الحوثيين خلال لقائه الذي دعى إليه اليوم الثلاثاء مع مستشاريه وقيادات الدولة
< فضيحة من فضائح طيران " اليمنية " تتسبب بتحمل منتخبنا الوطني لكرة القدم غرامة بمبلغ 25 ألف دولار
< ( بالأسماء ) مقتل 13 جندياً لقوا مصرعهم على أيدي مسلحين بشبوة
< رئيس حزب الاصلاح " اليدومي " يتحدث عن حلول الازمة الراهنة ويؤكد : لن يستطيع أحد مساعدتنا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: