الحوثيون يقطعون طريق المطار مرة أخرى مع مطالب جديدة

 
أعاد الحوثيون نصب خيامهم بالقرب من وزارات الداخلية وأمام وزارتي الكهرباء والاتصالات وسط صنعاء، كما أقدموا على إغلاق طريق المطار الشرقي شمال العاصمة صنعاء مجدداً بعد أن فضّ رجال الأمن اعتصاماً لهم، أمس الأحد، أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.
 
فالتوتر في العاصمة اليمنية يشي بقرب انفجار الوضع وسط تعزيزات أمنية من قوات مكافحة الشغب وصلت إلى محيط الوزارات التي تحاصرها ميليشيات الحوثي.
 
من جهتها، أعلنت السلطات اليمنية أنها ستسعى بكل الوسائل السلمية لإقناع المعتصمين بفتحه مجدداً، ولكن عملية الاقتحام لم تخل من وقوع اشتباكات بين الجانبين ردت عليها قوات الأمن بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه قبل أن تتراجع إثر سقوط إصابات في الطرفين، بحسب وسائل إعلام محلية.
 
وأفاد شهود عيان بأن تعزيزات حوثية مسلحة وصلت إلى المخيمات قادمة من جهة المطار، فيما دعت لجنة تنظيم المسيرات كافة أنصار الحوثي للتظاهر اليوم دعما للمعتصمين في صنعاء.
 

وكان أنصار الحوثي نصبوا في وقت مبكر خياماً للاعتصام أمام وزارات الداخلية والكهرباء والمواصلات، في إطار ما أعلنته الجماعة عن خطوات تصعيدية للعصيان المدني بهدف إسقاط الحكومة. وعلق المعتصمون شارات صفراء، كما رفعوا أعلام حزب الله اللبناني استجابة لدعوة الجماعة التي طالبت بتعليق شارات حمراء بعد يومين من الآن مع استمرار التصعيد.
 
وفي ظل الاحتشاد الحوثي ورفضه أي مبادرة للحل، تحدثت مصادر حكومية عن وجود مساع مستمرة للتوصل إلى اتفاق ينزع فتيل الأزمة بعدما رفض الحوثيون مبادرة اللجنة الرئاسية.
 
وقالت هذه المصادر إن الحوثيين قدموا مجموعة مطالب إلى الرئيس هادي تتضمن اجتثاث الفساد والسماح لهم بالإشراف على النيابة العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وجهازي الأمن القومي والأمن السياسي. كما طالبوا بإشراكهم في اختيار رئيس الوزراء الجديد وتسمية المرشحين للوزارات السيادية.
 
من جهة أخرى، قصف الجيش اليمني عدة مواقع تابعة لجماعة الحوثيين في محافظة الجوف، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات كبيرة لميليشيات الحوثي قادمة من عمران وصعدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات أميركية بالأنبار وإصابة محافظها بقصف قرب حديثة
< تدشين البازار الخيري لدعم مرضى السرطان للموسم الثاني بذمار
< مواعيد مباريات بطولة "خليجي 22" والتي يشارك فيها المنتخب اليمني
< الناشطة ورئيسة فريق الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار الوطني - أروى عثمان - في رسالتها إلى الحوثي : من يريد أن يحسم حسماً مسلحاً فليبدأ بأولاده وبنفسه
< بيان هام من اللجنة الأمنية العليا يكشف حقيقة الإشتباكات التي حدثت بين قوات الأمن والمعتصمين الحوثييين
< مسلحو الحوثي يقطعون الطرق المؤدية إلى مداخل العاصمة صنعاء ويمنعون دخول وخروج أي سيارات تتبع الدولة
< اول تعليق رسمي لجماعة الحوثي على فض قوات الامن لخيامهم المحاصرة لوزارتي الكهرباء والاتصالات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
بامخرمة -- 08-09-2014
الواقع اثبتت الظروف فشل النيابة في احتجاز مجموعة من المتنفذين والذين حرضوا على قلب نظام الحكم جهاراً نهاراً كما فشل الجهاز المركزي للرقابة وهئية مكافحة الفساد وبقية الاجهزة الاخرى في ايقاف المتنفذين . لذلك نرى في مقترحات انصار الله منطقية .
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: