الحوثيون يكشفون تفاصيل الإتفاق مع الأمم المتحدة بشأن الصيانة العاجلة والتقييم لخزان "صافر"

 
أعلن الحوثيون عن توفيق إتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل لخزان "صافر العائم" مع الأمم المتحدة.
وحسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " ، فقد صرح مصدر باللجنة الإقتصادية العليا التابعة للحوثيين ، أنه وبعد نقاشات فنية بين الفريق الوطني الاستشاري الخاص بالخزان العائم صافر ومكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وفريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، تم التوصل إلى اتفاق بشأن الصيانة العاجلة والتقييم الشامل لخزان "صافر العائم".
وأشار المصدر، إلى أن وزارة الخارجية وجهت رسالة للأمم المتحدة بهذا الخصوص، عبرت فيها عن الترحيب بفريق الخبراء المكلف بأعمال التقييم والصيانة العاجلة للخزان العائم.

وقال المصدر الحوثي " أنهم ينتظرون في الوقت الحالي رسالة من الأمم المتحدة للإبلاغ عن موعد وصول فريق الخبراء، بعد أن تم منحهم التأشيرات اللازمة للدخول إلى اليمن، والبدء بتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم إلى جانب الفريق الفني الوطني".
ولفت المصدر إلى أنه وخلال النقاشات الفنية مع الأمم المتحدة رفض فريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الموافقة على توفير مولد النيتروجين كبديل مناسب لمنظومة الغاز الخامل ضمن المعدات التي سيتم إحضارها للقيام بعملية التقييم والصيانة العاجلة، والذي يضخ الغاز الخامل إلى الخزانات النفطية لمنع انفجارها، خلافاً للمزاعم التي كانت تؤكد حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على عدم حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، حيث اقتصر تركيز فريق مكتب المشاريع للأمم المتحدة على إجراء الصيانة التي تمنع حدوث تسرب للنفط من الخزان العائم.
وأضاف المصدر" إنه ورغم رفض فريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع توفير مولد النيتروجين، إلا أننا نرحب بالخطوات التي تحققت، انطلاقاً من حرصنا الشديد على منع حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، ونأمل أن تسارع الأمم المتحدة في تنفيذ الخطوات بموجب الاتفاق، وإرسال فريق الخبراء لمباشرة مهامه على وجه السرعة". ( حسب ما جاء في الخبر المنشور في الوكالة الحوثية ) .
هذا وكان قد أعلن وكيل أمين عام الأمم المتحدة  في وقتاً سابق أمام مجلس الأمن أن الحوثيين يستخدمون موضوع خزان صافر وخطورته الكارثية كأداة للإبتزاز وجعله ورقه للضغط لتمرير ملفات سياسية أخرى ، متجاهلين الكارثة وما سيحدث .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< التوقيع على اتفاق وصف بـ " التاريخي" بين إيران وقطر
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< معلومات تكشفها صحفية أمريكية : بايدن لن ينهي الحرب في اليمن لهذه الأسباب
< عبر ميناء جبل علي .. الإمارات تستقبل أول حاوية بضائع من إسرائيل
< الرئيس هادي يلتقي نائبه للإطلاع على سير العمليات العسكرية وآخر المستجدات في الجبهات
< على خلفية صورته مع فنان إسرائيلي .. محمد رمضان يعلق على قرار نقابة المهن التمثيلية إيقافه
< أول تعليق رسمي سعودي على أنباء اجتماع ولي العهد السعودي مع مسؤولين إسرائيليين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: