الخارجية تنعي وفاة وزير الخارجية الأسبق ( سيرة ذاتية حافلة بالعطاء)

 
نعت وزارة الخارجية اليوم وزير الخارجية الأسبق عبد الله عبد المجيد الأصنج الذي وافاه الأجل بعد حياة حافله بالعمل والعطاء للوطن ..
 
وأشار بيان النعي إلى أن الفقيد كان فارساً من فرسان الدبلوماسية اليمنية وقد شغل منصب وزير للخارجية لفترات مختلفة وكان مثالاً للدبلوماسي الناجح ..
 
ولفت البيان إلى أن اليمن تخطت الكثير من المصاعب أبان توليه هذا المنصب نظراً لما كان يتمتع به من حساً سياسي ومرونه دبلوماسية انعكست على مجريات السياسية الخارجية اليمنية ، حيث انتعشت الظروف الاقتصادية للبلد وتوسعت الدائرة الدبلوماسية لليمن في الخارطة الدبلوماسية الدولية .
 
وأوضح البيان بأن الفقيد كان ثائراً ومناضلا أبان الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن توجت نظالاته مع رفاقه لطرد المستعمر عن الوطن وبفقدانه فقدت اليمن أحد فرسانها في السياسة الدولية .

 
وأشار البيان الى أن الفقيد من مواليد 17 نوفمبر 1937م حي الشيخ عثمان بعدن وفيها درس علوم اللغة العربية والفقه وغيره على يد العلامة محمد سالم البيحاني ، كما درس مراحل التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي ثم سافر إلى مدينة بروكسل لدراسة دبلوم إدارة أعمال وأرباب عمل من الجامعة العمالية الأوروبية .
 
وفي عام 1953م عين رئيس قسم في خطوط عدن الجوية وفي عام 1955 كان مؤسس للجبهة الوطنية المتحدة ، كما اختير أمين عام المؤتمر العمالي ورئيساً لحزب الشعب الاشتراكي في عدن ، وفي 23/8/1971 عين وزير الخارجية وفي 18/9/1971م عين وزير الاقتصاد وفي عام 3/3/1974م عين وزير الخارجية للمرة الثانية وفي 21/6/1974م عين وزير للمواصلات وفي 26/1/1975م عين وزير الخارجية للمرة الثالثة ، وفي 30/5/1978م عين وزير للخارجية للمرة الرابعة وظل في هذا المنصب حتى 121/3/1979م .
 
وتتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي والعزاء لأسرة الفقيد ولجميع محبي الفقيد وتسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أديب اليمن الكبير الدكتور " المقالح " يؤكدأن التحديات الحالية هي ذات التحديات التي واجهت ثورة سبتمبر
< موافقة مبدئية حوثية على توقيع الإتفاق وبنعمر والوفد المرافق له يصل صعدة (اسماء)
< عشرات الجثث من أفراد الجيش متناثرة في منطقة شملان والمواطنون يناشدون وزارة الدفاع ألتدخل لإخلاء الجثث من المنطقة( صورة)
< الحوثيون يقطعون خط المحويت - صنعاء أمام المسافرين في منطقة بيت أنعم
< قتلى وجرحى مع استمرار المواجهات بين الحوثيين والجيش في منطقة شملان بصنعاء ( تفاصيل ما حدث )
< عاجل : أنباء عن وساطة قبلية يقودها وجهاء من مديريتي بني الحارث وأرحب توقف الإشتباكات التي إندلعت بين مسلحين حوثيين وسكرتير اللواء علي محسن الأحمر
< بعد خروجهم من قطر.. تركيا "تفتح ذراعيها" للإخوان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: