وصول تعزيزات قبلية إلى صنعاء لمواجهة المسلحين الحوثيين وناطق المنطقة العسكرية السادسة ينفي سيطرة الحوثيين على أجزاء من قيادة المنطقة

 
مع إشتداد المواجهات بين الحوثيين من جهة وجنود "الفرقة الأولى مدرع " واللجان الشعبية من جهة أخرى في العاصمة صنعاء وصلت مجاميع قبلية مسلحة من مديرية أرحب ونهم إلى العاصمة صنعاء .
 
وحسب ما ذكر مصدر خاص لـ " اليوم برس " أن المئات من المقاتلين وصولوا مع أسلحتهم المتوسطة والخفيفة إلى العاصمة صنعاء عصر اليوم كتعزيزات قتالية تشارك في قتال المسلحين الحوثيين يقصفون كلاً من قيادة المنطقة العسكرية السادسة "الفرقة الأولى مدرع" وجامعة الإيمان وكذالك القصف والحصار المفروض على مبنى التلفزيون الرسمي والذي تم السيطرة عليه من قبل الحوثيين مساء اليوم .
 
كما أكد المصدر لـ " اليوم برس " أن أولئك المقاتلون هم من شارك في دحر المسلحين الحوثيين أثناء الإشتباكات التي حدثت في أرحب بين القبائل والحوثيين قبل عدة أشهر ، وهم من خيرة المقاتلين .
 
هذا ولا يزال المسلحون الحوثيون يقصفون مبنى التلفزيون والفرقة الأولى مدرع وحي صوفان حتى اللحظة ، وفي ظل نزوح جماعي من ساكني تلك المناطق كون تلك المناطق أصبحت ساحة حرب مفتوحة .
 

  من ناحية أخرى نفى المتحدث العسكري باسم المنطقة العسكرية السادسة"صلاح القحيطي" ما تروج له بعض وسائل الاعلام التابعة لجماعة الحوثي عن محاصرتهم لمقر قيادة المنطقة والاستيلاء على بعض أجزائها وتدمير مقر القيادة ".
 
وأكد القحيطي " بأن المنطقة السادسة ستظل صمام امان للعاصمة مع بقية وحدات الجيش وستدافع عن العاصمة بكل حزم ومن يسعى لإسقاطها فهوا واهم".
 
وتدور حاليا معارك ضارية شمال وشمال شرق  العاصمة صنعاء فيما أكد شهود عيان ان قوات الجيش عززت بإمدادات عسكريه ودبابات وتقوم حاليا بقصف مواقع الحوثيين بالجراف .
 
الجدير بالذكر أن مصادر إعلامية ذكرت أن هنالك توقيع مرتقب لإتفاق بين الدولة والحوثيين ينهي الأزمة الحالية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة التربية تعلن عن توقيف الدراسة بمدارس العاصمة
< مواجهات عنيفة في منطقة مذبح وأجزاء من شارع الثلاثين بين الجيش والمسلحين الحوثيين
< ماهي سيناريوهات الوضع اليمني مستقبلاً ..!
< ( شاهد بالفيديو) آثار القصف على مبنى التلفزيون اليمني " الرسمي" من قبل مسلحي الحوثي
< إستشهاد وكيل وزارة الكهرباء وإصابة نجله أثناء الإشتباكات التي إندلعت بشارع الثلاثين بصنعاء بين الجيش والحوثيين
< قصف مدفعي عنيف على مواقع سيطر عليها مقاتلي الحوثي في شارع الثلاثين بصنعاء وتحليق كثيف للطيران الحربي
< وزير الدفاع يزور مبنى التلفزيون ومعسكر الإذاعة الجديدة بعد تعرضه لقصف من قبل المسلحين الحوثيين ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: