سعود الفيصل للعالم : الوضع اليمني خطير

 
أكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أن المملكة العربية السعودية وقفت مع الشعب اليمني ، وقدمت كل ما تستطيع من عون ومساندة، انطلاقًا من أواصر الأخوة والجوار والمصير المشترك، وأن على المجتمع الدولي واجباً كبيراً لمد يد العون والمساعدة لأبناء الشعب اليمني.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال ترؤسه ونظيره البريطاني فيلب هاموند الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن المقام على هامش اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.
 

وقال الأمير سعود الفيصل في بداية الاجتماع: "إن لاجتماعنا هذا أهمية استثنائية كبرى، بالنظر للأوضاع الخطيرة والمتسارعة التي تواجهها الجمهورية اليمنية، التي تستدعي منا جميعا وقوفنا معها، واقتراح الحلول اللازمة لمواجهة هذه التحديات غير المسبوقة، التي يُخشى إن لم نتداركها أن تقود لا سمح الله إلى مزيد من الانحدار نحو العنف والصراع، الذي سيكون الشعب اليمني ضحيته الأولى، وأن تقوِّض ما توصل له اليمنيون من اتفاقات بناءة لاستكمال العملية السياسية السلمية وفقا لمقررات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، إضافة إلى أن دائرة العنف والصراع ستمتد بلا شك لتهدد الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وقد تصل لمرحلة تجعل من الصعوبة بمكان إخمادها مهما بذل لذلك من جهود وموارد".
 
وأضاف: "سبق لنا الترحيب باتفاق السلم والشراكة الوطنية المبرم يوم الأحد الماضي 21 سبتمبر بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي وكان أملنا أن يحقق تطلعات الشعب اليمني نحو وقف العنف والاقتتال واستكمال العملية السياسية واستئناف التنمية والبناء، ومع إشادتنا بما بذله الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهود مكثفة للوصول إلى اتفاق يجنب اليمن وأبناءه العنف والفوضى وإراقة الدماء، إلا أن عدم تنفيذ الملحق الأمني للاتفاق وعدم إنفاذ الاتفاق نفسه على الوجه المطلوب من قبل جماعة الحوثي قد بدد تلك الآمال، ونحن بذلك ندعو جميع الأطراف المعنية إلى التطبيق الكامل والعاجل لكافة بنود الاتفاق، كما نحث المجتمع الدولي إلى تقديم جميع أوجه المساعدة لليمن في هذا الشأن".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " ينشر النص الكامل لخطاب الرئيس هادي الذي وجهه الليلة لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج ( نص الخطاب)
< حقيقة النفق الذي تم العثور عليه والممتد من مقر " الفرقة الأولى مدرع - سابقا" إلى جامعة العلوم والتكنلوجيا - كما ترويها إدارة الجامعة
< انتهاء مهلة اختيار رئيس الوزراء والحوثيون مستمرون بإقتحام المنازل
< إتفاق شامل بين حماس وفتح حول إدارة غزة
< الحوثيون ونهجهم - هؤلاء هم الحوثيون الذين إقتحموا صنعاء
< أثناء إقتحام مقر الفرقة الأولى مدرع .. جماعة الحوثي تعدم 200 جندي من جنود الفرقة
< مصادر تؤكد تسلم عُمان خبيرين من "الحرس الثوري الإيراني" كانا محتجزين في الأمن القومي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
abo tareq -- 26-09-2014
كيف ولماذا ؟؟ فكل شئ واضح \" ولكن كنتم اغبياء ،،،،،،\r\n\r\nكانت دعم : من اجل تقوية الحوثي لهزيمة حلفاء لكم (( لاتنسى الى الان هم كذلك )) الاصلاح ، بيت الاحمر ، قيادات عسكريه وهم كلهم ( بينه بين ) .... وهي لصالح اليمن جزاكم الله خيرا .\r\n\r\nوالان عندما انهى الحوثي مهمته اكيد عتنقلبوا عليه وتجعلوه قوه عاديه في المجتمع لانكم لن تقبلوا الحوثي يحكم اليمن لان حكمه في جانب التقوي لا يعجبكم وفي طبيعة التحالف لا يدل على الاستمرار معكم ما يفيدكم هو في جانب ان كان يستطيع ان يرجعها الى ملكيه وهذه ( مدررررررررري ) لكن باي طريقه ستقفون للحوثي لايمكن تفسيرها ، بالجيش انتهى هذا الاحتمال ، بالاصلاح انتهى هذا الاحتمال ، بالقبيله انتهى هذا الاحتمال ، فلا يوجد لكم حل وهذا هو اخر حل يوجد وسيكون صعب عليكم .
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: