التوصل لاتفاق بوقف القتال بين الحوثيين والسلفيين في جبهة حرض(بنود الإتفاق)

 

أعلنت السلطات اليمنية مساء اليوم الاثنين التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار بين الحوثيين والسلفيين بمنطقة حرض بمحافظة حجة غرب البلاد، وسط إستمرار القتال الذي أسفر عن مقتل وجرح المئات في جبهات قتال متعددة.
 
ويقضى الإتفاق الذي تم التوصل إليه برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي بوقف إطلاق النار وإنهاء كافة عوامل التوتر.
 
كما يتضمن الاتفاق الذي أشرفت اللجنة على توقيعه اليوم من قبل ممثلي طرفي النزاع مجموعة من البنود تقضي بالتزام الطرفين بإنهاء المواجهات المسلحة وسحب المسلحين التابعين لهما من المواقع والنقاط المتمركزين فيها ، وتسليمها للوحدات الأمنية والعسكرية لنشر ضباط وافراد من منتسبيها في تلك المواقع والنقاط ليتولوا توفير الحماية الأمنية للمواطنين في الطرقات .
 

ويلزم الاتفاق التزام الطرفين بفتح الطرقات من حرض إلى صعدة وعدم اعتراض المواطنين، وعودة المسلحين التابعين لهما إلى مناطقهم وقراهم وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل أحداث المواجهات المسلحة بينهما.
 
هذا وأوضح مصدر مسؤول في اللجنة الرئاسة لـ(سبأ) أنه سيتم البدء بتنفيذ بنود الاتفاق خلال الأربعة والعشرين الساعة القادمة .. معتبرا هذا الاتفاق خطوة مهمة باتجاه انهاء المواجهات بين الطرفين وعودة الأوضاع الى طبيعتها.
 
هذا وكانت اللجنة التي تضم في عضويتها المفتش العام بوزارة الدفاع اللواء محمد علي القاسمي و أركان حرب المنطقة الخامسة العميد الركن اسماعيل الموشكي ومدير أمن محافظة حجة العميد حسين القاضي وكذا قادة الوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة ومحور الملاحيظ قد بدأت أعمالها الميدانية يوم أمس في حرض والتقت ممثلي كافة الأطراف المتنازعة من أجل بلورة الحلول والمعالجات الجذرية لعوامل التوتر في المنطقة وفي ضوء ذلك تم التوصل إلى الاتفاق الذي وقعه الطرفان اليوم.
 
وأشادت اللجنة بما لمسته من تجاوب من كلا الطرفين في سبيل انهاء المواجهات المسلحة و وقف نزيف الدم وعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة وتسهيل حركة المواطنين في الطرقات دون أي عوائق.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جامعة عمران تدشن البرنامج التدريبي الخاص برفع الكفاءة الادارية لموظفي الجامعة
< تحديد مكونات الخطة الوطنية للشفافية في الصناعات الاستخراجية للعام 2014م
< طلاب الدرسات العليا " جامعة صنعاء " ينتصرون على شرط " التوفل"
< قائد ميداني: مقتل 19 حوثياً بأرحب وجرحى السلفيين لم يصلوا بعد للعلاج
< أمين عام اليونسكو : التيار الثالث لا وجود له في اليمن
< الـعــبرة بتنــفيذ المــخرجات
< عدوى "خبطات مارب" تصل لـ"تعز" والأهالي يرشقون المعتدين بالحجارة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: