مدير عام الحدائق والمنتزهات : حدائق العاصمة جاهزة لاستقبال زوارها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

 
أكدت الإدارة العامة للحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة جاهزية واستعداد حدائق ومنتزهات العاصمة صنعاء الفنية والهندسية لاستقبال زوارها من أرجاء الأمانة وضيوفها من مختلف محافظات الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .
 
وقال مدير عام الحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة المهندس حسين محمد الروضي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن حدائق ومتنزهات أمانة العاصمة لديها الجاهزية والاستعداد التام من إنارة ونظافة وصيانة متكاملة للألعاب المجانية وجميع مرافق الحدائق وتنسيق مع شرطة السير وخدمات الأمن العام وحماية المنشآت والجهات المعنية لاستقبال أكثر من مليون زائر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. مبينا أن أكثر من 400 مشرف وموظف وعامل سيقومون على خدمة الحدائق وزوارها.
 
وأشار الروضي إلى أن تجهيز وافتتاح حدائق جديدة واعتماد خطط وبرامج لتحسينها يتواكب مع التطور العمراني والسكاني في العاصمة صنعاء الأمر الذي أنعكس إيجابا على عدد الحدائق والخدمات التي تقدم فيها .. لافتا إلى أن أمانة العاصمة تستقبل زوارها هذا العام في 62 حديقة مفتوحة عامة وخاصة مقارنة بـ 55 حديقة العام المنصرم و42 حديقة العام قبل الماضي 2012.
 
وبخصص الأضرار التي لحقت ببعض الحدائق أثناء الأحداث المسلحة التي جرت بصنعاء أواخر الشهر المنصرم.. أفاد مدير عام الحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة أن الأمانة عملت الفترة القليلة الماضية على إصلاح وصيانة الحدائق التي تضررت جراء الأحداث أهمها حديقة الثورة التي تم إصلاح الأسوار الحديدية المحيطة بالحديقة والتي تعرضت للتخريب والتكسير، بينما عمليات حفر الخنادق والمتاريس التي جرت بالحديقة سيتم ردمها عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة .
 
وأشار إلى ان حديقة الشهيد خالد جمعان بفج عطان تعرضت للاستيلاء من قبل شخص طالب بالتعويض كونها أرضيته وتم تسوية الأمر والتعويض جاهز لدى أمين الصندوق بالأمانة، إلا أن الشخص المذكور يريد بجانب التعويض دفع قيمة إيجار الحديقة لمدة 12 عاما بعد أن كان يطالب فقط بالتعويض عن قيمة الأرض.

 
وقال " تم الاستيلاء أيضا على حديقة فرح لاند بمنطقة عصر من قبل أهالي عصر بحجة حمايتها من المخربين إلا أنهم خلال اليومين الماضيين قاموا بعمليات تخريب وتكسير في بعض ممتلكات الحديقة ومازالوا فيها حتى الآن ". 
 
وفيما يتعلق بإجراءات السلامة والأمن في الحدائق.. أكد مدير عام الحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة أن الأمانة أقرت عدد من الإجراءات الاحترازية والضوابط والاشتراطات الفنية والقانونية للمنشآت والمرافق العامة وتسري تلك الإجراءات على جميع المستثمرين في الحدائق والمتنزهات دون استثناء، خاصة بعد حادث مصرع طفلين في مقتبل العمر ولد وبنت عام 2012 في إحدى حدائق العاصمة صنعاء الخاصة .
 
ولفت إلى أن تلك الإجراءات تأتي في إطار اهتمام قيادة أمانة العاصمة وحرصها على تطوير وتحسين الحدائق والمتنزهات وتأمين إجراءات السلامة والأمن لروادها وبما يوفر فرص الراحة والترفيه للمواطنين وأسرهم .
 
وجدد مدير عام الحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة في ختام تصريحه دعوته لكافة المواطنين من الزوار والمترددين الحفاظ على ممتلكات ونظافة الحدائق والمتنزهات والشكل الجمالي لها وعدم العبث بالأشجار والأزهار كون الحدائق متنفس عام للجميع، وعكس الصورة الحضارية الايجابية التي يتحلى بها المواطن اليمني الأصيل.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العنف والإرهاب يبدِّدان آمال الاستقرار في اليمن
< الهيئة العامة للبريد تعلن استمرار مكاتبها في العمل خلال إجازة عيد الأضحى
< "بن همام " يرفض عرض الرئيس هادي منصب رئيس الوزراء عليه - ويقول .. لو أصدر الرئيس القرار فسأعتكف في البيت
< وزارة الدفاع توجه دعوة إلى الطلاب المقبولين في الكليات العسكرية
< لماذا بدأ الحوثيون بحشد مسلحيهم والتوجه صوب مأرب ؟
< في إجتماعاً طارئ .. وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي يحذرون ويؤكدون أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما يحدث في اليمن
< بالخطأ.. طائرات عراقية تلقي مساعدات غذائية لداعش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: