الحوثيون يرفضون تكليف بن مبارك ويقولون أن القرار اتخذ بعد ضغوط أمريكية

 
 رفض الحوثيون تكليف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك برئاسة الحكومة الجديدة، وقالوا إن هذا القرار اتخذ بعد ضغوط أميركية .
وأكد عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) محمد البخيتي للجزيرة أن تعيين بن مبارك جاء بإرادة أميركية، وأوضح أن الحوثيين رفضوا بن مبارك لأنه لا تنطبق عليه معايير الكفاءة والنزاهة، إضافة إلى كونه مدير مكتب الرئيس هادي الذي هو جزء من المكونات السياسية في المشهد اليمني.
 
بدوره، تحدث القيادي الحوثي ضيف الله الشامي عن إعداد العدة لاستئناف التصعيد الثوري ردا على قرار اختيار بن مبارك لرئاسة الحكومة.
 
وفي وقت سابق، أبدى حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح، اعتراضه على تكليف بن مبارك، وبرر ذلك بأن "وجود رئيس البلاد ورئيس الحكومة من محافظات الجنوب سيؤدي إلى عدم ارتياح لدى بقية المحافظات ذات الكثافة السكانية الكبيرة".
 
وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قد أكدت أن لجنة تضم مستشاري هادي وتمثل مختلف الأحزاب السياسية اجتمعت في صنعاء وأنها بحثت "موضوع ترشيح رئيس للوزراء وفقاً للشروط والحيثيات المطلوبة، حيث تم تحديد الشخصية التي انطبقت عليها الشروط المحددة لتولي هذا المنصب". لكن التقرير لم يتضمن أي أسماء.

 
إلا أنه، وبعد تعيين بن مبارك، أصدر المكتب السياسي في جماعة "أنصار الله"، التابعة للحوثيين، بياناً حاء فيه: "نرفض بشدة هذا التعيين الذي لا يتوافق مع الإرادة الوطنية كما أنه لا يلبي إرادة الشعب".
 
وتأخر تعيين رئيس جديد للحكومة أسبوعين عن الموعد المحدد في اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم برعاية الأمم المتحدة وينص على انسحاب المتمردين الحوثيين من صنعاء ونزع سلاحهم وإعادة إطلاق عملية الانتقال السياسي.
 
إلا أن الحوثيين بدلا من الانسحاب عززوا مواقعهم داخل العاصمة كما سيطروا على كميات كبيرة من السلاح من مخازن للجيش ويسيرون دوريات في داخلها.
  
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هل تورط الرئيس هادي في اختيار بن مبارك رئيساً للحكومة ؟
< صدور قرار جمهوري رقم (61) بتكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة ( سيرة ذاتية )
< الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً للوزراء ( سيرة ذاتية)
< الحوثيون يُغيرون موازين القوى السياسية وينازعون الرئيس هادي في سلطاته السيادية
< ما وراء التجاهل الأمريكي لسيطرة الحوثيين في اليمن
< معلومات هامة تكشف عن تواطؤ قيادات بالجيش سهل اجتياح صنعاء
< أبرز التحديات التي تواجه حكومة الشراكة الوطنية المقبلة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: