الرئاسة تُحذر الحوثيين

 
حذرت مصادر في الرئاسة اليمنية جماعة الحوثي من مغبة الالتفاف على اتفاق السلم والشراكة، مشيرة إلى أنه بمجرد تشكيل حكومة الوحدة، فعلى الحوثيين الانسحاب الفوري من العاصمة صنعاء أو مواجهة خيارات اضطرارية ستلجأ إليها الرئاسة اليمنية.
 
ونقلت صحيفة الخليج عن المصادر الرئاسية أن التسليم الطوعي للمؤسسات الحكومية اليمنية والمنشآت العسكرية للحوثيين، وعدم التصدي بحزم لاجتياحهم المسلح للعاصمة فرضته اعتبارات المصلحة العليا للبلاد وحرص الرئاسة اليمنية على عدم انزلاق البلاد إلى منحدر الحرب الأهلية، لكن ذلك لا يعني القبول بأي خرق لاتفاق السلم والشراكة الذي وقع من قبل كافة الأطراف السياسية اليمنية .
 
وأكدت المصادر أن خيار استخدام القوة لإجبار الحوثيين على الانسحاب القسري من العاصمة صنعاء لا يزال قائما في حال بادروا إلى الالتفاف على الاتفاق المبرم وعدم الانسحاب من صنعاء .
 

من جهة أخرى، دشن سفراء الدول العشر الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية تحركات مكثفة لإنقاذ العملية السياسية القائمة في اليمن بناء على المبادرة، وسط توجسات لدى السفراء من انهيار العملية السياسية القائمة في اليمن .
 
وأطلقت الرئاسة اليمنية مشاورات لاختيار رئيس للحكومة تلبية لدعوة أكثر القوى السياسية، وكذلك قيادة الجيش التي تبنت مبادرات تدعو الرئاسة اليمنية للمضي سريعاً في ترتيبات تسمية رئيس الحكومة، والإسراع بتمكين الحكومة الجديدة من تسلم مهماتها لوقف حالة التدهور، ولا سيما بعد ظهور تحديات أمنية كبيرة تمثلت بالظهور الكبير لتنظيم القاعدة بالتوازي مع تصاعد الاحتقان بين صنعاء والحوثيين شمالاً، وتنامي القلق الأمني جنوباً مع تحركات باشرتها فصائل متشددة من قوى الحراك الجنوبي .
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة الخدمة المدنية تعلن الثلاثاء القادم إجازة رسمية
< أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة يتوجهون غدا الأحد إلى مدارسهم بعموم محافظات الجمهورية
< الجمارك تنطلق إلى آفاق التحديث بتطبيق النظام الآلي العالمي اسيكودا وُرد
< في الذكرى الـ 37 لاغتياله من هو إبراهيم الحمدي ! ( فترة وجيزة حافلة بالعطاء)
< ناطق الحوثيين يعترف بتحالفهم العسكري والسياسي مع صالح في السيطرة على صنعاء
< منتخبنا الوطني للشباب يحقق فوزا تاريخيا على إيران في نهائيات كأس آسيا للشباب بميانمار
< القاعدة تضرب من جديد في حضرموت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: