رئيس الوزراء " بحاح" يصل صنعاء منذ تكليفه لرئاسة الحكومة - ويُدلي بأول تصريحاً له

 
وصل إلى صنعاء اليوم رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الاخ خالد بحاح قادما من مدينة نيويورك الأمريكية بعد مشاركته في مراسيم التوديع التي أقيمت له بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم لليمن لدى الأمم المتحدة وتكليفه بتشكيل الحكومة.
 
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد  الاخ  خالد بحاح على ضرورة تكاتف جهود جميع الأطراف السياسية للوصول بالوطن إلى غاياته المنشودة من الأمن والأمان والرقي.
 
وقال : إن المرحلة التي تمر بها بلادنا تتطلب من جميع الأطراف السياسية العمل والتراص كفريق واحد لإنجاز ما تبقى من المرحلة الانتقالية السياسية بموجب مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاقية السلم والشراكة الوطنية التي رعتها الأمم المتحدة.
 
وأضاف : ستشهد المرحلة القادمة جهودا جادة لاختيار فريق وزاري متكامل من بين الكفاءات الوطنية ، وكلنا ثقة بأن المكونات السياسية سوف تكون عند مستوى المسؤولية الوطنية الملقاة علينا جميعا لترشيح خيرة الكوادر الوطنية المشهود لها بالنزاهة والكفاءة لتحمل مهمة السير بالوطن الى غاياته المنشودة من الأمن والأمان والرقي ، بالإضافة إلى الانتهاء من صياغة دستور اليمن الاتحادي الجديد والاستفتاء عليه والانتقال إلى مرحلة الانتخابات العامة التي تؤسس ليمن جديد ، يمن العدل والمساواة ، يمن الرفعة والتقدم والرخاء.
 
واشارا إلى انه دعا المجتمع الدولي خلال مراسيم التوديع التي أقيمت في مدينة نيويورك الأمريكية إلى عدم إغفال حجم الوضع الإنساني والاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن .. مؤكدا أهمية الإيفاء بالتعهدات المالية المعلن عنها خلال اجتماعات أصدقاء اليمن وتوفير الموارد اللازمة لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية ، حتى يتمكن الفريق الحكومي الجديد من تنفيذ البرامج الاجتماعية الرامية إلى التخفيف من الفقر والبطالة وحماية الفئات الاجتماعية الضعيفة.
 
وأختتم رئيس الوزراء المكلف  تصريحه بقولة : " إننا في الوقت الذي نقدر كل الجهود الوطنية الكبيرة التي اضطلع بها إخوتنا في حكومة الوفاق الوطني ، فإننا نهيب كذلك بكافة أعضاء حكومة تسيير الأعمال للاستمرار بالقيام بمهامهم الوطنية النبيلة على أكمل وجه .
 
وحث كافة الوزارات والمؤسسات على مواصلة ومضاعفته وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد وعدم التراخي في هذه المرحلة الوطنية الدقيقة ، حتى يتم الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ( بالصور) الحوثيون يفجرون منزل القيادي في حزب الإصلاح الشيخ علي بدير بمدينة يريم
< عُمق التغيير في اليمن ...
< "خليجي 22": تدشين الموقع الرسمي وكرة البطولة
< تويتر تغضب مستخدميها وتعيد ترتيب رسائلهم حسب الأهمية
< الريال يمزّق شباك ليفانتي بخماسية نظيفة
< تفاصيل الإتفاق بين القبائل والحوثيين الذي يقضي إلى تجنيب محافظة إب الصراع ويعيد لها إستقرارها (بنود الاتفاق)
< من هو وزير الدفاع العراقي الجديد ؟ ( سيرة ذاتية)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: