منظمة التعاون الاسلامي تعتزم تنفيذ مشاريع انسانية في اليمن بــ 260 مليون دولار

 
اكد مدير مكتب منظمة التعاون الاسلامي بصنعاء السفير الدكتور عادل البكيلي ،ان استقرار الوضع في اليمن سيتيح لمنظمة دول التعاون الاسلامي وكذا مكتب الامم المتحدة "اوتشا" والاتحاد الاوروبي مكتب المساعدات الانسانية والحماية المدنية على تنفيذ حزمة كبيرة من المشاريع الانسانية في اليمن في القطاعات العاجلة. مشيرا في تصريح لــ" الثورة نت " الى ان هناك 260 مليون دولار خطط لها من قبل منظمة التعاون الاسلامي لتنفيذ مشايع انسانية في اليمن ، داعيا القوى السياسية اليمنية العمل على مساعدة المنظمات الانسانية باتجاه بوصلة اليمن نحو الاستقرار لتتمكن من فتح بوابة الازدهار من قبل المنظمات الدولية بالتعاون مع الحكومة اليمنية والوصول الى الاستقرار والازدهار.
 
وكان مدير مكتب منظمة التعاون الاسلامي بصنعاء السفير الدكتور عادل البكيلي قد التقى اليوم مع مدير مكتب المساعدات الانسانية والحماية المدنية "إيكو" التابع لبعثة الاتحاد الاوروبي بصنعاء دانييلا دورسو ،وبحث اللقاء التعاون المشترك وامكانية دعم المشاريع التنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن .
واستعرض اللقاء المشاريع التي تنفذها المنظمة والبالغة 37 مشروعا في عدد من المحافظات المستهدفة في المجالات التنموية والصحية والتعليمية والانسانية. بالإضافة الى امكانية الدعم الفني والاستشاري للمنظمة بصنعاء من قبل الاتحاد الاوروبي خلال المرحلة القادمة .
 

من جانبها اكدت المسؤولة الاوروبية اهمية التعاون والشراكة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لليمن ، مستعرضة مجالات العمل الخاص بمكتب "إيكو" باليمن والتركيز على المشاريع الخاصة بالمتضررين من الازمات والاحداث المسلحة في اليمن بالأطفال التركيز على الاطفال دون سن الخامسة من خلال برامج التغذية ، مؤكدة أهمية التعاون مع مكتب منظمة التعاون الاسلامي بصنعاء وتنسيق الجهود من أجل تمويل مشاريع تنموية حيوية في اليمن. موضحة ان حجم المساعدات الأوروبية المقدمة لليمن خلال العالم الحالي 33 مليون يورو ، بسبب الظروف التي يعيشها اليمن المقرة لدعم اليمن خلال العام الحالي.
 
الى ذلك بحث مدير منظمة التعاون الاسلامي بصنعاء الدكتور عادل البكيلي اليوم مع مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "اوتشا" بصنعاء السيد تروند ينسن ، مجالات العمل المشترك للمشاريع الانسانية والخدمية المنفذة باليمن في اطار التعاون بين منظمة التعاون الاسلامي والامم المتحدة في اليمن .للبدء بعمل انساني حقيقي في تنفيذ المشاريع الخدمية في اليمن كما ناقش اللقاء امكانية دعم "اوتشا" للبرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن .
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يسيطرون على محافظة المحويت ومعلومات تكشف عن القائد الحوثي الذي يدير شؤون المحافظة ( تفاصيل)
< هل دخل الحوثيون حرب استنزاف مفتوحة ؟
< أحزاب اللقاء المشترك تهدد بعدم المشاركة في الحكومة الجديدة وتذكر الأسباب ( نص الرسالة)
< الإتصالات تعلن عن تركيب 57 ألف نقطة شبكة انترنت في نوفمبر المقبل
< إيران الخمينية ومصر الناصرية ... واليمن
< العربية :الحوثيون يسيطرون على محافظة حدودية مع السعودية
< تصريح هام من مصدر رئاسي بخصوص تشكيل الحكومة ومصير الوزارات السيادية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: