مصر.. "طوارئ" وحداد عام بعد مقتل 33 جندياً

 
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بإعلان حالة الطوارئ في سيناء لمدة 3 أشهر بدءاً من الخامسة صباح السبت، وذلك عقب مصرع 33 جندياً مصرياً في هجومين بسيناء، حيث قتل 3 جنود مصريين في هجوم ثان وقع في مدينة العريش بسيناء الجمعة، وذلك بعد ساعات من هجوم أول راح ضحيته 30 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد الواقعة في محافظة شمال سيناء. 

وتشمل حالة الطوارئ المنطقة الممتدة من مدينة رفح الواقعة على الحدود مع قطاع غزة حتى غرب العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء، وتتضمن أيضا مناطق وسط سيناء.

كما أعلنت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة اعتبارا من السبت وحتى إشعار آخر، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية ومسؤولون في المعبر.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم اجتماعا برئاسة السيسي لبحث الخطوات الميدانية للتعامل مع الوضع بشمال سيناء.

 

كما أصدر السيسي قراراً جمهورياً، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أيام حداداً على أرواح الضحايا، وذلك اعتباراً من السبت وحتى غروب الاثنين القادم. 
 
وكانت مصادر أمنية أفادت بأن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن بنقطة أمنية في مدينة العريش ما أسفر عن مقتل الجنود الثلاثة، وذلك بعد  انفجار سيارة مفخخة في كمين كرم القواديس الأمني في جنوب الشيخ زويد خلف 30 قتيلاً و 26 جريحاً، حسب تأكيد مصادر طبية بشمال سيناء.

 

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الطائرات الأمريكية تساند الحوثيين في رداع ومفاوضات عسكرية لتسليم اللواء 139 للحوثيين ( معلومات هامه )
< بيان تحذيري هام صادر عن اللجنة الأمنية بعدن ( نص البيان)
< مقتل 29 جنديا مصريا والسيسي يدعو لإجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني
< المسلحون الحوثيون يسيطرون على ساحة الحراك التهامي والقلعة التاريخية في الحديدة (صورة)
< رجل في بني صريم يقتل طفلته على خلفية مشاكل أسريه
< المؤسسة العامة للاتصالات تتكبد خسائر اقتصادية تزيد عن 6ر1 مليار ريال العام الماضي
< المؤتمر للحوثيين : لولا تعاوننا لما دخلتم ذمار .. الطاووس: دخلناها بالتنسيق مع الدفاع والداخلية ( تفاصيل لقاء محلي المحافظة والقوى السياسية بذمار)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: