البركاني : لا وجود للدولة اليوم.. إنها لعنة تاريخية على البلد وقياداتها

 
هاجم رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني يوم أمس الأحزاب السياسية التي قال إنها تتنازع على مقاعد الحكومة فيما البلاد خارج سيطرة الدولة 
وقال في مداخلته أمام المجلس إن الأحزاب جعلت من الحكومة هماً وليس من الوطن هماً لها. 
 
وانتقد الكتلة البرلمانية الجنوبية بعدن وقال كان يفترض أن تنعقد تحت قبة البرلمان وقال إن الوطن أهم وانتقد عقد جلسات سرية للبرلمان وأكد رفضه لعقد جلسة سرية واعتبرها وصمة عار. 
 
وطالب برفض طلب عقد جلسة سرية للبرلمان، وأشار إلى انهم بمجلس النواب مستعدون للاستماع للأعضاء الجنوبيين بدلاً من أن يعقدوا جلسات في خور مكسر بمدينة عدن. 
 
واكد أن "أمانة العاصمة وإب وحضرموت وتعز والحديدة وصعدة وذمار" محافظات خارج سيطرة الدولة، حيث لم تعد الوزارات والمقاعد الحكومية الآن مهمة, متسائلاً: أين هي الدولة؟. 

 
وطالب البركاني بعقد جلسات برلمانية لمناقشة أوضاع البلاد، وقال إن ما يجري بالبلاد لعنة على هذا البلد بقيادته التاريخية واحزابه السياسية التي كنا نراهم كبار فظهروا عكس ذلك . 
 
وفي الجلسة طرح نواب الشعب عدداً من الآراء والملاحظات والمقترحات تتصل بتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية.. أكدوا خلالها أهمية اضطلاع الأحزاب والتنظيمات السياسية وكافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية والاجتماعية والمشايخ والأعيان وكل مكونات المجتمع بمسئوليتها الوطنية وبإرادة موحدة ونية صادقة وحسنة تجاه معالجة الأوضاع السائدة في البلاد والعمل من أجل خدمة المصالح العليا للوطن بجدية وبروح الفريق الواحد وتجنيب البلاد ويلات الصراعات والفتن ومخاطر الانهيار والتدهور والتشتت والتشرذم والعمل من أجل الحفاظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه والحرص على مقدراته وتثبيت دعائم أمنه واستقراره وإحداث التنمية الشاملة في ربوع الوطن اليمني الكبير. 
 
وشددت مناقشات نواب الشعب على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة كفاءات وطنية تتسم بكل المعايير الوطنية والنزاهة والتنفيذ الخلاق لكافة بنود اتفاق السلم والشراكة وجميع عناصر مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل. 
 
وأثنت مناقشات أعضاء المجلس على الدور الدستوري والقانوني للقوات المسلحة والأمن للإسهام الفاعل في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في ربوع الوطن اليمني الكبير.. داعيين إلى ضرورة إنهاء أية مظاهر مسلحة تسبب إقلاق السكينة العامة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس المصري " السيسي " يتحدث عن الأوضاع في اليمن .. ويُحذر
< عاجل : مسلحون يقتحمون بريد الحامي بحضرموت
< الحوثيون يسعون للسيطرة الكاملة على مدينة إب " مركز المحافظة " بعد إقتحامهم لإدارة أمن المحافظة وطرد الضباط والجنود منها
< الجيش المصري يأمر بإخلاء رفح لإقامة منطقة عازلة مع غزة
< (الفيفا) يعلن قائمة المرشحين لأفضل لاعب وأفضل مدرب في العالم ( الأسماء)
< ليلة سقوط الجمهورية
< مصادر تكشف عن مصير الشيخ " الدعام " وأنباء عن نجاح وساطة قبلية في إحتواء المواجهات بين القبائل والحوثيين بمديرية الرضمة بإب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: