امريكا تتهم الرئيس السابق " صالح " بإحداث الفوضى على إمتداد اليمن وتضعه على طاولة مجلس الأمن

 
ينوي مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح واثنين من قادة التمرد الحوثي في البلاد، بسبب الدور الذي لعبوه في زعزعة هذا البلد الذي يشهد موجة من العنف.
 
وكانت قد عقدت لجنة العقوبات إجتماعاً مغلقاً أمس الثلاثاء للبحث في الأدلة التى قدمتها الولايات المتحدة الى المجلس حول تعاون الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح جراء دعمه للحوثيين منذ العام ٢٠١٢ بهدف «تنفيذ انقلاب» في صنعاء.
 
وبحسب صحيفة الحياة فقد تضمن تقرير لجنة الخبراء في مجلس الأمن اتهاماً لصالح باستخدام تنظيم «القاعدة» لتنفيذ اغتيالات ضد أفراد واعتداءات ضد منشآت عسكرية لإضعاف الرئيس هادي وإيجاد شرخ بين الجيش والشعب».

 
وأكدت الولايات المتحدة في رسالتها أنه «في خريف ٢٠١٢ أصبح صالح أحد أبرز داعمي التمرد الحوثي وهو كان وراء محاولات إحداث فوضى على امتداد اليمن».
 
ويتوقع أن تبت لجنة العقوبات بعد غد الجمعة في الطلب الأميركي إدراج كل من صالح وعبدالخالق الحوثي (شقيق عبد الملك) وعبدالله يحيى الحاكم احد قادة الحوثيين، ضمن لوائح العقوبات، ما لم تعترض أي دولة عضو في مجلس الأمن في إجراء لا يتطلب تنبي قرار، حسبما أكد ديبلوماسيون في مجلس الأمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ريال مدريد ودورتموند يصعدان إلى دوري الـ 16 لدوري أبطال أوروبا
< رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور " بكيل الزنداني " : المتوكل هامة وطنية كبيرة ورحيله يمثل خسارة فادحة على اليمن بأكملها
< الجيش الإيراني يرسل المدمرة " جماران " وقطع حربية إلی خلیج عدن
< دبلوماسي يمني : تخلي الدول الخليجية عن اليمن شجع إيران على التدخل في الشؤون اليمنية وما يقوم به الحوثيون يصب في مصلحة القاعدة
< الشفافية اليمنية : هناك اهتمام دولي بما يطرحه المجتمع المدني بخصوص الأموال المنهوبة
< الإحتفال باليوم العالمي لغسل اليدين بمحافظة أبين
< مسلحون يهاجمون حُسينية للشيعة في منطقة الإحساء بالسعودية ويقتلون 5 أشخاص( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: