أمريكا تمهل الرئيس السابق " صالح " إلى الجمعة للخروج من اليمن - ومكتب "صالح " يصدر تصريح هام

 
أبلغ السفير الأمريكي في اليمن اليوم الأربعاء الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمغادرة اليمن يوم الجمعة القادم، حسبما ذكر موقع المؤتمر نت نقلاً عن مصدر في مكتب صالح.
 
وقال المصدر إن السفير الأمريكي «ماثيو تويلر» أنذر حزب المؤتمر بأن عقوبات ستصدر ضد صالح بناءً على طلب تقدم به الرئيس عبدربه منصور هادي ووزارة الخارجية الأمريكية إلى مجلس الأمن، ما لم يغادر البلاد.
 
وكان قد صرح مصدر مسئول بمكتب الرئيس "السابق"علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، بأنه تم ابلاغ المؤتمر الشعبي العام من السفير الأمريكي "ماثيو تويلر" عبر وسيط إنذار الرئيس علي عبدالله صالح بمغادرة اليمن وذلك قبل الساعة الخامسة من يوم الجمعة القادمة، مالم فإن عقوبات ستصدر في حقة بناءً على الطلب الذي تقدم به الرئيس عبدربه منصور هادي ووزارة الخارجية الأمريكية الى مجلس الأمن .

 
وقال المصدر المسئول: إن ذلك يعتبر تدخلاً سافراً في الشأن اليمني الداخلي وأمر مرفوض وغير مقبول، مؤكداً أنه لا يحق لأي طرف أجنبي اخراج أي مواطن يمني من وطنه.
 
وحث المصدر اعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وجماهير الشعب اليمني قاطبة على اليقظة والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات التي تهدد أمن واستقرار ووحدة اليمن أرضاً وإنساناً.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< امريكا تتهم الرئيس السابق " صالح " بإحداث الفوضى على إمتداد اليمن وتضعه على طاولة مجلس الأمن
< ريال مدريد ودورتموند يصعدان إلى دوري الـ 16 لدوري أبطال أوروبا
< رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور " بكيل الزنداني " : المتوكل هامة وطنية كبيرة ورحيله يمثل خسارة فادحة على اليمن بأكملها
< الجيش الإيراني يرسل المدمرة " جماران " وقطع حربية إلی خلیج عدن
< دبلوماسي يمني : تخلي الدول الخليجية عن اليمن شجع إيران على التدخل في الشؤون اليمنية وما يقوم به الحوثيون يصب في مصلحة القاعدة
< الشفافية اليمنية : هناك اهتمام دولي بما يطرحه المجتمع المدني بخصوص الأموال المنهوبة
< الإحتفال باليوم العالمي لغسل اليدين بمحافظة أبين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: