المنتخب اليمني يحاول انتزاع فوزه الأول بأولى مباريات كأس الخليج ( أرقام في مسيرة المنتخب اليمني طوال مشاركاته في بطولات الخليج)

 
يبحث المنتخب اليمني عن فوزه الأول في تاريخ مشاركاته الست في دورات الخليج والتي ستنتطلق في العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس المقبل.
 
ولم يسبق للمنتخب اليمني أن فاز في أي مباراة له منذ انضمامه للمشاركة في دورات الخليج والتي بدأت في النسخة ١٦ التي أقيمت في الكويت عام 2003.
ووقع المنتخب اليمني في المجموعة الأولى بجانب المضيف السعودية وقطر والبحرين.
المشاركات.
 
انضم اليمن إلى ركب الفرق المشاركة في دورات الخليج اعتباراً من النسخة 16 في الكويت وخرج من البطولة الأولى بتعادل وحيد وخمس خسائر.
في المشاركة الثاني التي احتضنتها الدوحة وبعد تغيير نظام المسابقة تذيل ترتيب مجموعته بنقطة واحدة من تعادل أمام البحرين، وخسر أمام السعودية والكويت.
في المشاركة الثالثة له في النسخة 18 التي أقيمت في الإمارات تذيل أيضاً ترتيب مجموعاته بنقطة وحيدة من تعادل أمام الكويت، وخسر أمام الإمارات وعمان.
في مشاركته الرابعة التي أقيمت في عمان واصل اليمن تذيله لمجموعته حينما خرج خالي الوفاض بدون أي نقطة ومن ثلاث خسائر كانت أمام الإمارات والسعودية وقطر.
 
واحتضن اليمن لأول مرة في تاريخه كأس الخليج في نسخته 20 وخرج من البطولة بدون أي نقطة من ثلاث خسائر كانت أمام السعودية وقطر والكويت.

وفي النسخة السابقة التي احتضنتها البحرين خرج اليمن من البطولة بنفس الطريقة إذ تذيل ترتيب مجموعته بدون أي نقطة من ثلاث خسائر أمام الكويت والسعودية والعراق.
 
أرقام يمنية
 
لعب اليمن طوال مشاركاته الست في دورات الخليج 21 مباراة تعادل في 3 مباريات وخسر 18 مباراة وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 55 هدفاً.
 
وسجل اللاعب شادي جمال أول هدف للمنتخب اليمني في دورات الخليج، كان ذلك في مباراته الأولى في النسخة 16 في شباك المنتخب العماني.
 
تلقى اليمن أكبر خسارة في النسخة 19 التي احتضنتها عمان وكانت أمام السعودية بسداسية نظيفة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قبول المتوكل تعتذر عن تولي منصبها في حكومة بحاح (نص الرسالة)
< ناطق المؤتمر " الجندي" يكشف أسباب إزاحة المؤتمر الشعبي العام للرئيس هادي من منصبه كأمين عام للمؤتمر
< حزب المؤتمر يُزيح هادي والارياني من منصبيهما ويصدر تعيينات جديده
< اللواء الصبيحي يضع شرطاً للقبول بمنصب وزير الدفاع
< مجلس الأمن يقر رسميًا بالإجماع فرض عقوبات ضد الرئيس السابق "صالح " و2 من قيادة جماعة الحوثي ( تفاصيل)
< من هو وزير الصحة الجديد الدكتور " رياض ياسين " ؟ ( سيرة ذاتيه)
< من هو وزير الداخلية الجديد اللواء " الرويشان " ؟ (سيرة ذاتيه)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: