وكيل التعليم العالي يدعو الجامعات الحكومية والخاصة لإعتماد المعايير الأكاديمية وضمان الجودة

 
اختتمت بالعاصمة صنعاء ورشة العمل الخاصة بتوصيف البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية التي نظمتها الجامعة الإماراتية الدولية على مدى 3 أيام وبإشراف من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة .
 
وهدفت الورشة إلى إكساب المشاركين مفاهيم حول توصيف المقررات والخطط الدراسية بمشاركة نحو 40 أكاديمياً من جامعة صنعاء والجامعة الإماراتية الدولية .
 
وأكد رئيس الجامعة الدكتور جلال حاتم أن هذه الورشة بداية لمشوار الجامعة في تطبيق نظام الجودة وستسعى الجامعة لأن تصبح الأولى في اليمن التي تطبق معايير الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة حتى نسهم في تطوير العملية التعليمية باليمن ونرتقي إلى ركب الجامعات المتقدمة محلياً وإقليمياً ودولياً .
 
وفي حفل الاختتام ألقى وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي قاسم كلمة أشاد فيها بالمستوى المتقدم الذي قطعته الجامعة الإماراتية من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة ومعامل متطورة واختيار البرامج الأكاديمية وكذا حرص الجامعة منذُ البداية على الالتزام بمعايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ولكون الطلاب محور العملية التربوية والتعليمية فإن تطوير الأساليب التدريسية واعتماد الجودة تساعد الطلاب على اكتساب المهارات التي تمكنهم من مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التعليم وسوق العمل وأعتبر قاسم أن الجامعة الإماراتية تعتبر من الجامعات المتميزة والتي بدأت تخطوا خطوات ناجحة .
 
ودعا وكيل وزارة التعليم العالي الجامعات الحكومية والخاصة إلى اعتماد معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة كي تستطيع اللحاق بركب الجامعات المتقدمة
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وفاة الفنانة المصرية معالي زايد
< عقوبات جديدة تُفرض على الرئيس السابق " صالح " من أمريكا بعد أيام من إدراج إسمه في القائمة السوداء ( نص العقوبات)
< وزير الداخلية الجديد اللوء " الرويشان" يعقد إجتماعاً بقيادة الداخلية ويكشف عن أولوياته
< قتلى وجرحى من الحوثيين في إشتباكات مع القبائل أثناء هجومهم على منطقة خبزة برداع
< ماوراء التهديدات الأخيرة التي أطلقها نجل شقيق الرئيس السابق " صالح " والقيادي في المؤتمر " العواضي"
< السلطات الأمنية تُزيل ما تبقى من مخيمات الاعتصام بساحة التغيير بصنعاء
< التربية توجه بتأخير طابور الصباح في عدداً من المحافظات الباردة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: