رئيس الوزراء " بحاح " يحضر توقيع ثلاث اتفاقيات بين اليمن والصين

 
وقع اليوم بصنعاء وبحضور رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح، ثلاث اتفاقيات للتعاون بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية.
 
حيث تم التوقيع على اتفاقيتي تمويل يقدم بموجبها الجانب الصيني الصديق لليمن مبلغ ٢٠٠ مليون يوان صيني (اي ما يعادل نحو ٣٢ مليون دولار ) منها ١٠٠ مليون يوان منحة و١٠٠ يوان قرض طويل الأجل بدون فوائد ، مخصصة لتمويل عدد من المشاريع التنموية .
 
وتتضمن الاتفاقية الثالثة الاجراءات المشتركة المتصلة بتشجيع تصدير المنتجات اليمنية الى السوق الصيني وذلك من خلال اعفاء المنتجات اليمنية المصدرة الى الاسواق الصينية من الرسوم الجمركية وبنسبة ٩٧٪ .
 

وقع الاتفاقيات عن جانب اليمن وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد السعدي ووزيرالتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي وعن الجانب الصيني سفير بكين بصنعاء شانغ هوا .
 
وعبر رئيس الوزراء اثناء مراسم التوقيع عن تقديره العالي لدعم الأصدقاء الصينيين لمسيرة التنمية في اليمن على امتداد العقود الماضية.. مشيرا الى ان هذه الاتفاقيات تجسد خصوصية العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين والحرص المتبادل على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والتجارية .
 
حضر مراسم التوقيع وزير المالية الدكتور محمد زمام وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ووكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبد العزيز و المستشار الاقتصادي والتجاري في السفارة الصينية هو ياو آو وعدد من المسؤلين في وزارة التخطيط والسفارة الصينية بصنعاء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدائرة الدستورية تقضي بقبول دفع الشؤون القانونية بعدم الصفة التمثيلية لنقيب المحامين
< وزير الخارجية " الصايدي" يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
< اشتباكات عنيفة برداع ومقثل العشرات في هجوم استهدف منزل قيادي حوثي
< بسبب الإصابة : 12 لاعباً يغيبون عن بطولة خليجي 22 ( الأسماء)
< الحوثيون يقومون بتجنيد شباب " الحارات " في العاصمة صنعاء كلجان شعبية والأهالي يخشون فُقدان أبنائهم
< أمير قطر يُعين شقيقه نائباً له
< وزير الداخلية اللواء " الرويشان" يباشر عمله بتشكيل لجنة للتحقيق في الإشتباكات التي حدثت بالمطار بين الأمن والحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: