السنغال تحرم مصر من التأهل إلى كأس إفريقيا

 
تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل بعدما تغلب 1/ صفر على مضيفه منتخب مصر في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السابعة للتصفيات اليوم السبت.
 
وأمام أكثر من ثلاثين ألف متفرج ملأوا مدرجات استاد القاهرة الدولي عاد المنتخب المصري لعروضه السيئة وقدم أداء باهتا للغاية ولم يستطع لاعبوه مجاراة لاعبي المنتخب السنغالي الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة في أغلب الأوقات.
 
وبدا واضحا تأثر المنتخب المصري بالإصابات العديدة التي ضربت صفوفه في الفترة الأخيرة وكان في مقدمتهم المهاجم الشاب عمرو جمال وصانع الألعاب أيمن حفني ولاعب الوسط المخضرم حسني عبدربه والظهير الأيسر محمد عبدالشافي، بالإضافة إلى إصابة أحمد الشناوي حارس المرمى ولاعب الوسط المدافع ابراهيم صلاح خلال المباراة.
 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة عن طريق مامي بيرام ضيوف المحترف في صفوف ستوك سيتي الانجليزي بضربة رأس رائعة مستغلا هفوة قاتلة من أحمد الشناوي الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ، ليقود المنتخب السنغالي للصعود للنهائيات للمرة الثالثة عشر في تاريخه.
 
ويعد هذا الفوز هو الرابع الذي يحققه المنتخب السنغالي في تاريخ لقاءاته المباشرة مع نظيره المصري مقابل سبعة هزائم وتعادلين، علما بأن هذا الانتصار هو الثاني الذي يحققه منتخب السنغال على نظيره المصري بالقاهرة، حيث سبق أن تغلبت الأسود السنغالية على منتخب الفراعنة بهدف نظيف في مارس 1986 خلال افتتاح نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر آنذاك.
 
ورفع المنتخب السنغالي رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط ليحتل المركز الثاني، متقدما بفارق أربع نقاط عن المنتخب المصري الذي ظل في المركز الثالث لتتلاشى آماله في التأهل للبطولة التي يغيب عنها للمرة الثالثة على التوالي.
 
وبات منتخب السنغال ثاني المتأهلين عن هذه المجموعة إلى النهائيات بعد المنتخب التونسي، صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة، الذي تعادل سلبيا مع مضيفه منتخب بوتسوانا أمس الجمعة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يستحدثون معسكرات تجنيد جديدة.. «تفاصيل»
< شركة أروى للمياه (شملان) تحذر من التعامل مع منتجات تشبه منتجاتها وتدعو الجهات المسؤولة للحد من هذه الأعمال
< المرصد اليمني لحقوق الإنسان ينظم ورشة عمل حول دور المبدعين في العدالة الإنتقالية
< مستشار وزارة التربية الأستاذ عادل المقدار يشيد بتعميم الوزارة حول تجسيد مبدأ الشفافية المالية
< " اليوم برس " ينشر القائمة التي أعلنتها دولة الإمارات تنظيمات إرهابية ومن ضمنها تنظيمات يمنية ( الأسماء)
< مديرعام المؤسسة العامة للكهرباء يكشف عن الوضع الكارثي الذي يهدد المنظومة الكهربائية ومحطة مأرب الغازية
< نماء المستقبل توقع اتفاقية تطوير المنظومة التعليمية في الجمهورية اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: