قتلى وجرحى من الحوثيين بانفجار عبوة ناسفة برداع

 
قتل عدد من مسلحي جماعة الحوثي وجرح آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وذلك بالتزامن مع تهديد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بتوجيه ضربات قاصمة للحوثيين، في حين وقع أبناء قبيلة خبزة بالمحافظة والحوثيون وثيقتين لإنهاء التوتر.
 
وقد أعلنت جماعة أنصار الشريعة المحسوبة على تنظيم القاعدة أمس الجمعة مسؤوليتها عن قتل 13 حوثيا في عمليتين منفصلتين وسط وجنوبي اليمن.
 
وقالت الجماعة في بيان نشرته على الإنترنت إن "مجاهديها" فجروا ظهر الجمعة عبوة ناسفة لدى مرور عربة عسكرية تابعة للحوثيين في طريق إمداد تابع لهم في منطقة مكيريب، بقيفة رداع كبرى مدن محافظة البيضاء وسط البلاد، وأسفر التفجير عن مقتل 12 حوثيا.
 
وفي العملية الثانية، قالت أنصار الشريعة إن "مجاهديها" قتلوا من سمّته الناشط الحوثي أبو سالم خالد أحمد في مدينة لودر، بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.
 

ولفتت إلى أن أبو سالم يعمل مهندساً للإلكترونيات وقد تم زرع عبوة ناسفة داخل جهاز تلفزيون وتفجيرها أثناء محاولته إصلاحه، موضحة أن القتيل كان ينشر ما أسمته "دعوة الحوثيين" في المدينة.
 
وتأتي هذه الأحداث بالتزامن مع تسجيل بثته مواقع جهادية على الإنترنت، يتوعد فيها تنظيم القاعدة بتوجيه ضربة قاصمة لمسلحي الحوثي.
 
واتهم القائد العسكري للتنظيم قاسم الريمي الحوثيين بأنهم "البندقية المستأجرة الجديدة لأعداء الإسلام". وقال "عليكم أن تعلموا أن مساجد المسلمين التي فجرتموها وفجرتم بيوتهم ومدارسهم لن تمر مرور الكرام، وستدفعون ثمنها غاليا".
 
ويخوض القبائل و القاعدة مع الحوثيين مواجهات منذ أكثر من شهر في مناطق رداع بمحافظة البيضاء، تمكن الحوثيون خلالها من السيطرة على معقلها الرئيسي في منطقة "المناسح".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القاعدة تتوعد بتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين واهوال تشيب لها رؤوس الولدان
< هادي وصالح .. من يبتلع الآخر ؟
< زيدان ينتصر على الاتحاد الإسباني ويعود إلى وظيفته
< الحوثيون يصعدون ضد هادي ويهددون بإسقاط نظامه
< المنتخب العماني يسحق الكويت صاحب الألقاب العشرة بخماسية نظيفة والإمارات تتأهل على حساب العراق في إطار بطولة خليجي 22
< صندوق الإسكان العسكري يدشن العمل بمشروع الصباحة السكني بصنعاء
< برنامج يحمي النشطاء والمعارضين من تجسس الحكومات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: