الرئيس هادي يجتمع بمستشاريه ورئيس الوزراء ويوجه بتشكيل مجموعة من اللجان

 
عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وهيئة المستشارين من المكونات السياسية.
 
واستعرض الاجتماع مسودة قرار تشكيل اللجنة الاقتصادية الخاصة بدراسة الوضع الاقتصادي والمالي والمقدمة من الحكومة وقوامها والمهام المناطة بها والأسس التي تحدد زمنها وإطارها ومعايير الكفاءة المطلوبة في اعضائها.
 
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية اللجنة، المؤمل فيها وضع دراسة متكاملة وحلول جادة للخروج باليمن من المأزق الاقتصادي الحالي .
 
كما ناقش الاجتماع، مشروع القرار الخاص بتشكيل لجنة مشتركة لإعداد مصفوفة تنفيذية عاجلة لمخرجات الحوار الوطني خاصة بقضية صعدة ولجنة أخرى مماثلة للقضية الجنوبية والمهام المناطة بتلك اللجان والوزارات المعنية المشاركة فيها ومقترحات باسماء الخبراء المرشحين من قبل المكونات السياسية التي ستشارك نيابة عنها في هذه اللجان.
 
وشدد الرئيس على أن تقوم تلك اللجان بتتفيذ برامج مزمنة وإيجاد المعالجات الصحيحة للقضايا المتعلقة بتلك المناطق .
 
وأكد أن الوطن بحاجة إلى كفاءات قادرة على الوصول إلى أدق تفاصيل المشكلات ووضع الحلول القابلة للتطبيق خصوصا وإننا في مرحلة حساسة من عمر الوطن .
 
وتطرق الرئيس هادي إلى المستجدات والتطورات الراهنة على مختلف المستويات الوطنية وما يتصل بالعلاقات الإقليمية والدولية والعمل الجاد من اجل الخروج الى افاق الامن والاستقرار ورحاب التطور والازدهار.
 
وأشار الى ان الوضع الراهن صعب ودقيق ويحتاج الى اخلاص النوايا بصورة صادقة وواضحة، مؤكداً أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الدستورية باعتبار ذلك الضمان الأكيد لتحقيق الامن والاستقرار والعمل وفقا لمقتضيات اتفاقية السلم والشراكة الوطنية المرتكزة على أسس ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 

فيما أوضح رئيس الوزراء ان اللجان ستقوم بمهام وطنية كبيرة يعول عليها أبناء الشعب من اجل الخلاص من مشاكل الماضي وما علق من خلافات .
 
وأشار الى ضرورة فتح صفحة جديدة تتضمن المسئولية الوطنية من الجميع من اجل ان تكون المعالجات ناجعة وبحيث تفتح الامال للمستقبل الجديد مؤكدا حرص الحكومة على العمل لإنجاح اللجان.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قتلى وجرحى من الحوثيين بانفجار عبوة ناسفة برداع
< القاعدة تتوعد بتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين واهوال تشيب لها رؤوس الولدان
< هادي وصالح .. من يبتلع الآخر ؟
< زيدان ينتصر على الاتحاد الإسباني ويعود إلى وظيفته
< الحوثيون يصعدون ضد هادي ويهددون بإسقاط نظامه
< المنتخب العماني يسحق الكويت صاحب الألقاب العشرة بخماسية نظيفة والإمارات تتأهل على حساب العراق في إطار بطولة خليجي 22
< صندوق الإسكان العسكري يدشن العمل بمشروع الصباحة السكني بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: