رئيس الوزراء " بحاح " يعلن العام 2015 عاماً مفتوحاُ للتعليم

 
أعلن رئيس الوزراء المهندس خالد بحاح، اليوم أن عام 2015 عاماً للتعليم في الجمهوري اليمنية كونها خطوة وبادرة لدعم التعليم.
 
وأشاد دولة رئيس الوزراء في كلمته التي قدمها في  حفل تكريمي لأوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/ 2014م بدور المتفوقين وأهمية الاحتفاء بهم قائلاً: "نحتفي اليوم بأبنائنا الأوائل في الثانوية العامة من طلاب وطالبات من مختلف محافظات الجمهورية لتفوقهم وإنجازهم العظيم.
 
مؤكداً على أن الحكومة ستعمل جاهدة لتقديم الدعم الكامل لوزارة التربية والتعليم لأن التعليم أصبح جزءاً من مسار بناء الوطن متمنياً خلو المؤسسات التعليمية من آفات التدخين والقات المؤثرة على عملية التعليم.
 
ودعا بحاح إلى تجنيب المؤسسات التعليمية كافة الانتماءات السياسية قائلاً: لا مكان لأي انتماء سياسي أو طائفي في مؤسساتنا التعليمية وعلينا تحييد التعليم والاهتمام بما يصقل مواهب أبنائنا في الجوانب الثقافية والرياضية والمجتمعية.

 
وتابع قال" الهدف المباشر أمامنا يتمثل في دعم التعليم واتاحته لجميع أبناء الشعب بما يحقق الأهداف المرجو له  في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وصولاً لتهيئة المواطن اليمني وتمكينه من الانخراط في مجال المعرفة والإبداع، لكي يسهم في معرفة الإنسان اليمني المعاصر القادر على التفاعل بإيجابية مع المتطلبات والتحديات.
 
وقال: أخاطب اليوم كافة منتسبي السلك التربوي في الجمهورية إن وزارة التربية والتعليم مطالبة اليوم بالنهوض بعملية التعليم عبر تطوير طرق التدريب والتدريس بطرق جديدة وحديثة للإسهام في تحسين عملية التعليم.
 
وفي حفل التكريم قدمت الأكاديمية الدولية إنتراك منح مجانية في دورات التنمية الفريدة لأوائل الجمهورية كما قدمت تخفيض في البرنامج  المكثف للغة الانجليزية  لجميع خريجي الثانوية العامة للعام 2013-2014.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالأرقام.. صحيفة تكشف عن فساد مالي وعبث بالمال العام في أروقة هيئة مكافحة الفساد
< قبائل مأرب تتعهد بحماية المحافظة من الحوثيين وصد أي عدوان يقع عليها
< صحيفة سعودية : الخاسر الأكبر من خروج المنتخب اليمني هو خليجي 22
< موقع يضغط الصور لتقليل مساحتها مع الحفاظ على الدقة
< أكبر صورة سيلفي في العالم.. يلتقطها هاتف "لوميا 730"
< رونالدو وميسي.. صراع على تحطيم أرقام قياسية لا يهدأ
< من هو رئيس جهاز الأمن السياسي الجديد ؟ ( سيرة ذاتية )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: