وزير الدفاع " الصبيحي " يزور مأرب ويلتقي بمشائخ وأعيان المحافظة وقبائل عبيدة توجه رسالة للرئيس هادي تطالبه بتجنيد 85 ألف شاباً من إقليم سبأ أسوةً بالحوثيين (صورة الرسالة)

 
دعا وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي أبناء محافظة مأرب الى التعاون مع وحدات المنطقة العسكرية الثالثة في التصدي للمخربين والإرهابيين وقطاع الطرق وتلقينهم دروساً في الوطنية والأخلاق . 
 
وقال الصبيحي اثناء تفقده اليوم وحدات المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب " ليس من شيم أبناء مأرب الشرفاء السكوت على ما يحدث من عبث وإهدار للمقدرات الاقتصادية للوطن وقد آن الأوان لوضع حد لهذا العبث وإيقاف نزيف الاقتصاد وعدم الاستقرار في المحافظة ".
 
ووجه في سياق كلمته قادة الوحدات العسكرية والمقاتلين الى التصدي بحزم لكل أشكال الارهاب والتخريب في المحافظة بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية ومشائخ واعيان المنطقة الذين بطبيعتهم وشيمهم ينبذون هذه الأفعال الشنيعة الدخيلة على أخلاق ومواقف أبناء المحافظة.
 
كما أكد وزير الدفاع على أن المهمة الرئيسية التي تقف أمامنا اليوم هي اعادة الاعتبار لهيبة ومكانة القوات المسلحة كمؤسسة وطنية رائدة انبثقت من الشعب ودافعت عن حرياته وقيمه ومصالحه وعن ثورته المجيدة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر وقدمت قوافل من الشهداء لنصرة أهدافه ومبادئه ومصالحه العليا .
 
هذا وقد قام وزير الدفاع بزيارة عدد من المواقع القتالية والتقى بالضباط والصف والجنود في مواقع المرابطة .. مستمعاً لهمومهم وموجهاً بحلها وبما من شأنه الارتقاء الى مستويات جديدة ومتميزة في البناء والإعداد والتأهيل .
 
هذا وكانت قد حمًلت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب، وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، رسالة لرئيس الجمهورية، طالبت فيها بتجنيد 85 ألف جندي من أبناء إقليم سبأ، مشيرة الى أن 80% من موارد البلاد هي من خير المحافظة .
 
وأعلنت القبائل وقوفها ومساندتها للشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وحكومة خالد بحاح لمواجهة كل أعمال التخريب والإضرار بالمصالح العامة للبلاد.
 
إلى ذلك شددت قبائل "مراد"  و" عبيده "في اجتماع موسع لها، على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ اتفاق "السلم والشراكة"، بما في ذلك الملحق الأمني والعسكري، الذي ينص على خروج الحوثيين من المحافظات وإيقاف حروبهم على محافظة الجوف .
 

كما طالبت الرسالة التي رفعت إلى رئيس الجمهورية بأن يتم تجنيد 85 ألف جندي من شباب إقليم سبأ في الجيش والأمن كون خيرات البلد من مناطقهم ، أسوة بالحوثيين الذين سيتم تجنيدهم في الجيش والأمن حسب الإتفاق الأخير المبرم مع رئيس الجمهورية .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن مأرب برس
 
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الانصار ومعركة أقتحام الجامعة اللبنانية مطارده للعلم!!
< لجنة الإنتخابات التونسية تعلن عن النتائج الرسمية الأولية لإنتخابات الرئاسة
< الشركة اليمنية للغاز تعلن موعد إنتهاء أزمة الغاز في السوق المحلية وتكشف أسبهابها
< مصدر عسكري : هادي منح الصبيحي صلاحيات كاملة لاجراء حركة تنقلات وتعيينات في الجيش وإحالة ضباط كبار إلى التقاعد
< الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
< من هو الحكم الذي سيدير المباراة النهائية لخليجي 22 بين المنتخب السعودي والقطري ؟
< مفاوضات سرية لتجنيد 93 ألف حوثي بينهم أموات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: