الخليج الإمارتية : هادي ينذر عبدالملك الحوثي الإنذار الأخير والجيش يستعد للتدخل

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الخليج" الإماراتية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر توجيهات مشددة لقائد المنطقة المركزية باستخدام القوة العسكرية لمنع أية محاولات لزحف مجاميع مسلحة من الحوثيين باتجاه الحدود الشمالية للعاصمة صنعاء بالتزامن مع توجيه إنذار لقائد جماعة الحوثي بسحب مقاتليه من المناطق التي سيطرت عليها والتابعة لمدينة عمران التي تقع على بعد 150 كيلومتراً عن العاصمة.

وكانت اتفاقية لوقف إطلاق النار رعتها لجنة رئاسية وقعت بن الجانبين الثلاثاء الماضي، لكنها لم تصمد سوى ساعات. ووفقاً لرئيس اللجنة قائد قوات الأمن الخاصة، اللواء فضل القوسي، فإن الاتفاق يقضي بنشر مراقبين في المنطقة، بعد أن ينسحب المسلحون من مواقعهم، تحت إشراف اللجنة الرئاسية .
الى ذلك أكدت مصادر إعلامية محسوبة على الحوثيين "إن دبابات الجيش تعرضت في منطقة جبل عيال يزيد (الصرارة) للتطويق وتفجير الدورية التي كانت في المقدمة من قبل أبناء المنطقة" .

 
وأشارت المصادر إلى أن هنالك استعدادات في أوساط قوات الجيش للتدخل في المواجهات المحتدمة بين الحوثيين وائتلاف عدد من قبائل "حاشد"، كبرى القبائل اليمنية في حال رفض الحوثيين التهدئة والانسحاب من كافة المناطق التي استحوذوا عليها، مشيرة إلى أن توجيهات الرئيس هادي تقضي باستخدام قوة الردع العسكرية لمنع تأثر العاصمة بتداعيات القتال المحتدم على مشارفها بين الحوثيين والقبائل المناهضة .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحديدة : وفاة الشاب علاء السروري متأثراً بجراحة بعد إصابته برصاصة في أحداث المطراق وباب مشرف
< دعا إلى إشراك كافة المكونات الاجتماعية وإيجاد مصفوفة متكاملة للمطالب اليزيدي: مطالب أبناء حضرموت ستجد طريقها إلى التنفيذ
< مرصد الشباب ينظم ورشة مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب
< الجنسية البريطانية تباع للأثرياء العرب.. قريباً
< تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسيا AWRC يقيم مؤتمراً صحفياً بذمار
< الجوف : مواطنون : حفار يحفر من أجل الماء فيجد مادة نفطية - معاناة أهالي المنطقة رغم الثروات المدفونة
< قوات الأمن الخاصة تطبق حصارا ًعلى أحد المساجد التابعة لأحد رجال الدين الحوثيين في صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: