"الصرخة الحوثية" تثير التوتر بمدارس عمران

 
 
عبّر أولياء أمور في محافظة عمران، شمال اليمن، عن استيائهم من قيام أنصار الله الحوثيين بتكليف ممثلين عنهم لإلقاء محاضرات أسبوعية في عدد من مدارس المحافظة، حول الحركة وأهدافها وأنشطتها.
 
وقال مصدر محلي، رفض الكشف عن هويته إن الحوثيين "منذ سيطرتهم على محافظة عمران في بداية يوليو/ تموز الماضي، يفرضون حصصاً منتظمة للترويج عن حركتهم بين التلاميذ".
 
وأضاف المصدر لـ "العربي الجديد" أن هذه الدروس والمحاضرات "تتحدث بدرجة أساسية عن الخلاف التاريخي بين الشيعة والسنة" معبرا عن قلقه من تنشئة جيل طائفي في المستقبل لا يتعايش مع أي مكونات ومذاهب أخرى.
 
وأكد أن الأهالي لا يستطيعون الاحتجاج ضد هذه الممارسات التي تهدد السلم الاجتماعي مستقبلا، كون الحركة تستخدم القوة المفرطة ضد من يعارضها حسب تعبيره.
من جانبه، قال الطالب علي محمد، إن أنصار الله (الحوثيين) فرضوا على التلاميذ القيام بأداء الصرخة (شعار الحوثيين) في الطابور المدرسي يوميا بمدرسة الشهيد الثلايا بمديرية ثُلاء التاريخية".
 
وفي السياق، اندلعت مواجهات بين طلاب مدرسة بمديرية عيال سريح بالمحافظة، ومدرسين يتبعون أنصار الله فيها، بعد رفض أحد الطلاب أداء الصرخة مستبدلا اياها بالشعار المنسوب للإخوان المسلمين (الله غايتنا والرسول قدوتنا والقرآن دستورنا).
 
وأكدت مصادر محلية بمنطقة ذيفان بمديرية عيال سريح، بأن مدرسين حوثيين قاموا بفصله من المدرسة مباشرة، وسط معارضة معلمين آخرين.
 

وكانت إدارة وهيئة تدريس مدرسة النور الأساسية بمدينة حبابة بمحافظة عمران، قد هددت بالاستمرار في الإضراب وتعليق الدراسة، في حال لم تتم محاسبة رئيس قسم التوجيه في المديرية، محمد الشيمي، بعد اعتدائه على أحد أعضاء هيئة التدريس وتهديده بالسلاح الناري الأربعاء .
 
وقال مدير مدرسة النور، حسين الحضراني، إن المسؤول حضر إلى المدرسة وقام "بالاعتداء باليد على أحد المدرسين وتوجيه عبارات نابية وتهديد مدير المدرسة بالسلاح الناري دون أي أسباب تذكر".
 
وأضاف عبر تسجيل مصور "أن رئيس قسم التوجيه بمديرية ثلاء، قام بالاعتداء على المدرس لأن دفتر التحضير لا يحوي تحضير الدروس ليومين" رغم أنه مرر في نفس الوقت مرتبات مدرسين منقطعين عن التدريس. مشيرا إلى أن هذه التصرفات لا تليق بتربوي مثله.
 
وأكد مدير المدرسة أن هذا الاعتداء تم بحضور "أعضاء لجنة التوجيه ومدراء ومدرسين من المدارس المجاورة".
 
وطالب "بإعادة النظر في تشكيل لجنة التوجيه في مكتب التربية والتعليم بالمديرية، التي تقوم بتوزيع أوامر صرف المرتبات للمدرسين". مشيرا إلى عدم توفر الشروط اللازمة في الشيمي كونه رئيسا لقسم التوجيه ولجنة التوجيه الميدانية المعنية بتوزيع أوامر صرف مرتبات الكادر التربوي في ذات الوقت.
 
واعتبر مدير المدرسة هذا الاعتداء "إهانة لمكتب التربية والتعليم، ولمديرية (ثُلاَ) ولأنصار الله (الحوثيين)" وليس لمديرالمدرسة أو لهيئة التدريس في المدرسة وحسب.
 
وكان أعضاء وموظفو مدرسة النور بمحافظة عمران، قد دخلوا في إضراب عن العمل الخميس الفائت، معلنين عن استمرار الإضراب وتعليق الدراسة في المدرسة حتى تلبية مطالبهم كي لا تتكرر هذه الممارسات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لماذا فشلت عملية تحرير الصحفي الأميركي " سومرز " باليمن؟ ( تفاصيل هامة)
< بعد أن طلب مليون "لايك" في صفحته مهراً لإبنته .. سالم عياش يزوج إبنته ويذكر أسباب ذلك الطلب
< مخترع يمني يحرز الميدالية الذهبية في المعرض الدولي السابع للاختراعات بالشرق الاوسط
< الزياني : اليمن على حافة كارثة وشيكه ولا مبادرة خليجية ثانية
< حميد الأحمر يهاجم الرئيس هادي
< بينما أكدت وزارة الدفاع اليمنية تحريره .. وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد مقتل الصحفي الأمريكي المختطف " سومرز"
< صحيفة سعودية : صالح يقترب من الرحيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: