مصدر في الرئاسة اليمنية يكشف عن معلومات تتعلق بالأسلحة التي نهبها الحوثيون من معسكرات الجيش

 
 
في تصريحات مثيرة للمخاوف، أكدت الرئاسة اليمنية أن الحوثيين استولوا على أسلحة ثقيلة توازي تلك التي تبقت لدى قوات الجيش مشددة أن هذه الجماعة باتت تسيطر على الشريط الساحلي الغربي للبلاد 
 
وقال مستشار للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي: ان الحوثيين استولوا على أسلحة ثقيلة توازي تلك التي تبقت لدى قوات الجيش، وأن الجماعة باتت تسيطر على الشريط الساحلي الغربي للبلاد ومنافذه البحرية وبالذات ميناء ميدي العسكري بمحافظة حجة.
 
وأوضح المستشار لـ«البيان»: هناك أربعة ألوية من قوات الجيش ترابط في محافظة صعدة منذ توقف الحرب في العام 2008 وهذه القوات أصبحت تحت سيطرة الحوثيين، مضيفاً أن الجماعة سيطرت على معسكرات الجيش في محافظات عمران وحجة والمحويت وصنعاء والحديدة.
 
وطبقا للمصدر ذاته، فإن الحوثيين يحتفظون بعشرات الدبابات والعربات المدرعة في حي الجراف بصنعاء، منذ أن استولوا عليها من معسكر قوات اللواء الرابع حرس رئاسي، ومعسكر قوات الفرقة الأولى المدرع، ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة.
 
من جهته، قال مسؤول ملاحي إن المسلحين الحوثيين يسيطرون على موانئ البحر الأحمر كاملة ابتداء من الحدود مع السعودية وحتى نهاية الشريط الساحلي لمحافظة الحديدة، وأن الجماعة بات بمقدورها إدخال أي شحنات من الأسلحة أو المعدات دون علم السلطات أو اعتراض منها.

 
ووفقا لما قاله المسؤول الملاحي فإن الحوثيين يقومون بالصعود بأسلحتهم إلى البواخر الواصلة إلى ميناء الحديدة وتفتيشها قبل السماح لها بتفريغ حمولتها وأن ذلك أدى إلى انخفاض عدد السفن الواصلة خلال الشهر ين الأخيرين بـ 46في المئة.
 
وذكر المسؤول أن الحوثيين ادخلوا وفدا روسيا إلى البلاد عبر مطار صنعاء من دون إبلاغ السلطات وأن الوفد زار ميناء الحديدة ومن ثم محافظة صعدة وغادر دون أي اعتراض أو علم السلطات الرسمية.
 
بدوره، قال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع لـ«البيان» إن الحوثيين استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة عند اقتحامهم مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في صنعاء، وأن هذه الكميات تكفي القتال مدة ستة أشهر وتضم أسلحة رشاشة وقاذفات وأسلحة متوسطة وثقيلة .
 
وفي السياق ذاته، قال أحد مساعدي هادي إن قوات الجيش المرابطة في العاصمة ومحيطها يحركها الانتماء المناطقي وارتباط قادة وحدات تلك القوات بالرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله ولهذا فإنها غالبا ما ترفض أوامر بقتال الحوثيين.

وعلى صعيداً متصل أفادت مصادر عسكرية، أن أكثر من عشر قواطر على متن كل واحدة منها مدرعة ودبابة شوهدت تتوجه نحو محافظة عمران من معسكر الفرقة الذي أستولى عليه الحوثي في 21 سبتمبر الماضي وسط العاصمة صنعاء. وأوضحت المصادر، أن المدرعات التي نهبها الحوثي ليست هي الأولى بل أن هناك معدات عسكرية أخرجت تحت جنح الظلام لم تعرف نوعيتها مؤخرا، يأتي ذلك وسط معلومات عن تسلم الحوثي شحنة أسلحة قادمة من إيران.

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جامعة صنعاء: راسبون ضمن كشوف الخريجين
< انفجار خمس عبوات ناسفة خلفت جرحى وتفكيك عبوتين في منطقة شعوب بصنعاء
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات عسكرية ( الأسماء - المناصب)
< تعرض عضو مجلس النواب الشيخ صغير بن عزيز لمحاولة إغتيال وإصابته وعدداً من مرافقيه
< "الصرخة الحوثية" تثير التوتر بمدارس عمران
< لماذا فشلت عملية تحرير الصحفي الأميركي " سومرز " باليمن؟ ( تفاصيل هامة)
< بعد أن طلب مليون "لايك" في صفحته مهراً لإبنته .. سالم عياش يزوج إبنته ويذكر أسباب ذلك الطلب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: