وزارة الإتصالات تكشف عن خطة إستراتيجية لتحديث وتطوير شبكة الإنترنت في اليمن

 
أعدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للاتصالات خطة إستراتيجية لتحديث شبكة الإنترنت وانتقال اليمن إلى بروتوكول الإصدار السادس (IPV6) بالتنسيق مع منظمتي " الرايب والاتصالات الدولية".
 
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح أن الخطة تتضمن تنفيذ دورات تدريبية وتبادل للخبرات مع المنظمتين مطلع العام القادم في إطار سعي الوزارة والمؤسسة لتطوير وتحديث شبكة الإنترنت والانتقال إلى بروتوكول الإصدار السادس IPV6.
 

وأشار إلى أن المنظمة أوفدت خبير دولي إلى اليمن مؤخراً لمناقشة سبل تطوير أنظمة الاتصالات في اليمن ونقل الخبرات اللازمة وتقديم المساعدة الممكنة لتحسين القطاع وتهيئته إلى الانتقال لبروتوكول الإصدار السادس IPV6 .
 
ولفت إلى أن الخبير الدولي المهندس هشام إبراهيم استعرض مع المعنيين في وزارة الاتصالات و المؤسسة العامة للاتصالات (يمن نت ، تيليمن) الصعوبات التي تواجهها شبكة الاتصالات في اليمن وموائمتها مع شبكة الاتصالات العالمية وتطويرها وتحديثها لتتمكن من مواكبة كل جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى الدولي، فضلاً عن مناقشة أهمية عقد دورات تدريبية وتبادل للخبرات مع المنظمة في هذا الجانب مطلع العام القادم 2015م.
يذكر بأن منظمة الرايب هي المنظمة المسئولة على توزيع الأيبي آت على مستوى العالم وعناوين الانترنت.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من ضمنهم حيدر أبو بكر العطاس وممثلين عن الحوثيين .. القوى السياسية اليمنية تجتمع في برلين وتناقش عدداً من الملفات ( الأسماء)
< البركاني مُعلقاً على إتفاق السلم والشراكة : الحوثيون قتلوا السلم والرئيس هادي قتل الشراكة ولم يتبقى من الإتفاق إلاالإسم
< أنباء عن اتفاق خليجي على وقف مساعدة اليمن ومصدر دبلوماسي يكشف الأسباب
< الحكومة تضع هدفا عاما و6 أهداف فرعية لبرنامجها العام المقدم للبرلمان
< من هو رئيس هيئة الأركان العامة اللواء " خيران " الذي تم تعيينه مؤخراً ؟ ( صورة - سيرة ذاتيه)
< الاشتراكي يتهم صالح و رموز نظامه بالتخطيط لاغتيال ياسين سعيد نعمان والمؤتمر يرد ( تفاصيل)
< محافظ الحديدة صخر الوجيه يكشف تفاصيل إقتحام الحوثيين للمجمع الحكومي بالمحافظة والمطالب التسعة التي وضعوها ( وثيقة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: