صياغة الدستور تبدأ المراجعة الفنية والشكلية لنصوص مسودة الدستور الجديد

 
بدأت لجنة صياغة الدستور في اجتماعها اليوم في العاصمة الاماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير، بالمراجعة الأولى لمسودة الدستور متضمنة الأبواب والفصول التي أعدتها اللجنة خلال الفترة الماضية.
 
وفي هذا الصدد تسلمت رئاسة اللجنة ملاحظات الأعضاء على المسودة الأولى، ليتم في ضوء ذلك إعداد تقرير شامل بتلك الملاحظات تمهيدا لعرضها على اللجنة في جلسة عامة لاستعراضها وإقرارها بشكل نهائي بهدف الوصول إلى نصوص دستورية دقيقة وواضحة ملتزمة بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وتهدف اللجنة من خلال عملية المراجعة إلى استيعاب الملاحظات الفنية المقدمة من الأعضاء على أبواب وفصول مسودة الدستور للوصول إلى صيغ محكمة للنصوص التي تتضمنها المسودة.

 
هذا و كشف نائب أمين عام الحوار الوطني ياسر الرعيني أن لجنة صياغة الدستور بصدد تقديم الملاحظات الفنية والشكلية على النصوص الدستورية في صيغتها النهائية لتقديمها الى الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار في اقرب وقت .
 
وأشاد الرعيني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بجهود أعضاء لجنة صياغة الدستور وحرصهم على تقديم الملاحظات على جميع أبواب وفصول الدستور والعمل بروح الفريق الواحد.
 
وأكد حرص الأمانة العامة للحوار على تقديم كافة التسهيلات للجنة لإنجاز مهامها المناطة بها على أكمل وجه.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاب يمني يحقق ذهبية في بطولة بارك الدولية بألمانيا
< في اجتماع مع الشركه الاستشاريه المشرفه .. وحدة مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية يوجة سرعة مباشرة العمل الموقعي لتنفيذ شبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجه لمدينة مناخه
< تشييع جثامين شهداء الإعتداء الإرهابي على قيادة المنطقة العسكرية الأولى ( الأسماء)
< الدكتورالإرياني يكشف عن معلومات هامة تتعلق بالحوثيين وعلاقتهم بالمؤتمر واتفاق السلم والشراكة وغيرها من المستجدات ( نص الحوار)
< تعطيل مؤسسات الدولة اليمنية
< إيرلندا رابع دولة أوروبية يعتترف برلمانها بدولة فلسطين
< عقب اختتامهم للقاء " بوتسدام" .. أمناء عموم الأحزاب السياسية والحوثيين والحراك يصدرون بياناً من ألمانيا ( صور وثائق البيان الختامي)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: