قبائل أرحب تكشف حقيقة وجود مسلحين من القاعدة في مناطقها

 
نفت قبائل أرحب نفيا قاطعاً مزاعم الحوثيين، حول تواجد عناصر القاعدة في مديرية أرحب، وأكدت أن تلك مجرد ذرائع للتغطية على جرائم ميليشياتهم بحق أبناء القبيلة.
 
و وصف بيان صادر عن القبيلة سيطرة مسلحو جماعة الحوثيين على المديرية بالجرائم والانتهاكات طالت مواطنين واعتداء سافر على الممتلكات وتفجير المنازل والمساجد والمنشئات.
 
وقال البيان الصادر اليوم الأحد : "وقفت قبيلة أرحب أمام ما ترتكبه مليشيات الحوثي المسلحة في مختلف قرى ومناطق المديرية من جرائم وانتهاكات بحق المواطنين، واعتداء سافر على الممتلكات، وتفجير المنازل والمساجد والمنشئات ، واستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة ، بما فيها الدبابات والمدرعات، لقصف المنازل وإرهاب الساكنين، والقيام باختطافات ضد أبناء القبيلة، واستهداف رموزها، بشكل يتنافي مع الشرائع السماوية والأعراف القبلية وتحت مبررات وذرائع كاذبة، تهدف للتغطية على جرائم الجماعة وانتهاكاتها بحق الأهالي في ظل صمت أجهزة الدولة، وتقصيرها في حماية المواطنين ووقف أي انتهاكات بحقهم".
 
ووصف البيان هجوم الجماعة بـ«امتداد لتلك الاعتداءات والجرائم السابقة التي تعرضت لها القبيلة خلال العام 2011م، نتيجة موقفها المساند لثورة الشعب السلمية التي خرجت ضد الظلم والاستبداد».
 
واستغربت قبيلة رحب صمت الدولة، وتقصيرها الفاضح عن القيام بدورها في حماية المواطنين، وكف أذى جماعة الحوثيين الإرهابية عنهم.
 
كما دعت المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام المحلية والدولية لزيارة أرحب للاطلاع على ممارسات جماعة الحوثي الإجرامية، وكشفها للرأي العام المحلي والخارجي.
 

هذا وكان قد ذكر الناطق الرسمي بإسم الحوثيين محمد عبد السلام في وقتاً سابق أن اللجان الشعبية ( الحوثيين ) مسنودة بالجيش قد طهرت أرحب من العناصر التكفيرية من تنظيم القاعدة وعثرت على متفجرات كانت في تلك المناطق - حسب قوله - ، الأمر الذي جعل من قبائل أرحب تصدر ذلك البيان .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار وزير الداخلية بتعيينات بمناصب قيادية هامة ( الأسماء - المناصب)
< شركة النفط بعدن معنى القيم امام تلك الفرقعات
< اغتيال قيادي مؤتمري بمأرب
< التفاؤل في زمن اللادولة
< شركة فرنسية تبتكر "شجرة الهواء" لتوليد الكهرباء ( صورة)
< مصدر أمني يكشف تفاصيل مقتل 3 مسلحين وإصابة رابع إثر ضبطهم بحرض وبينهم 2 متنكرين بملابس نسائية
< المؤتمر الفرعي للتوعية بمخرجات الحوار الوطني والدستور الجديد وماتضمنته من حقوق الأطفال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: