البرلماني والقيادي في حزب الإصلاح " زيد الشامي " يُظهر الندم على التقارب مع الحوثيين ويعتذر لكل من عارض ذلك التقارب

 
قدم القيادي والبرلماني في حزب الإصلاح زيد الشامي إعتذاره عن مشاركته في لجنة التعايش مع الحوثين التي ذهبت الى صعدة من أجل تعزيز التعايش والتعاون بين الاصلاح والحوثيين.
 
وقال الشامي في منشوراً له على صفحته "بالفيس بوك " إن الحوثيين لم ينفذوا ما تم الاتفاق عليه وواصلوا ممارساتهم بتفجير المساجد والمنازل ومقرات الاصلاح" .
 
واضاف الشامي "أعتذر لكل من أحسن الظن وأيّـد خطوات التقارب التي شاركت فيها، لأن ما يتم على أرض الواقع خيّب آمالنا وآمالهم؛ كما أعتذر لكل الذين هاجموني واستنكروا مشاركتي في تلك اللقاءات، واعترف أنهم كانوا على صواب في عدم ثقتهم بحسن النوايا، ولكن يكفينا أننا ارتفعنا فوق الجراح واستجبنا لدعوات التعايش وتعاملنا بمصداقية، “وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
 
نص المنشور :
براءة .. وإعتذار
 
سنظل ننشد السلام والتعايش والوئام، وأي دعوة جادة لتحقيق هذا الهدف النبيل ليس من المنطق عدم التجاوب معها، وعندما عرض الأخ عبدالملك الحوثي رغبته في التعايش والتعاون مع الإصلاح رحبت بالدعوة، ثم كُلِّفتُ من قيادة الإصلاح أن أكون أحد الذين يلتقونه في صعدة، وهناك أبدى الجميع رغبتهم في التعايش وطي صفحة الماضي، والتعاون في بناء اليمن بالشراكة مع كل المكونات السياسية، مع العمل لمعالجة كل تداعيات الصراع والحروب في الفترة الماضية.
 
المؤسف أن الإخوة الحوثيين لم يبدأوا بأي خطوات جادة لمعالجة تجاوزات الماضي، بل استمرت اعتداءاتهم في أكثر من منطقة، وأخيراً وافق أبناء أرحب على تجنيب بلادهم المواجهة المسلحة والصراع مع جماعة الحوثي بناء على جهود لجنة الوساطة، إلا أننا تفاجأنا بعد دخولهم المنطقة قيامهم بتفجير المساجد ودور القرآن ومقرات ومنازل الإصلاحيين، وهذا يدل على أن دعوات السلم والشراكة والتعايش التي ينادون بها ليست جادة، أو أن قرارهم ليس بيدهم!!
 
إنني أبرأ إلى الله من كل الاقتحامات والانتهاكات والتفجيرات التي وقعت وتمارس، وأسأل الله القوي الجبار أن ينتقم من كل طاغية وظالم…
 
أعتذر لكل من أحسن الظن وأيّـد خطوات التقارب التي شاركت فيها، لأن ما يتم على أرض الواقع خيّب آمالنا وآمالهم؛ كما أعتذر لكل الذين هاجموني واستنكروا مشاركتي في تلك اللقاءات، واعترف أنهم كانوا على صواب في عدم ثقتهم بحسن النوايا، ولكن يكفينا أننا ارتفعنا فوق الجراح واستجبنا لدعوات التعايش وتعاملنا بمصداقية، “وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قبائل أرحب تكشف حقيقة وجود مسلحين من القاعدة في مناطقها
< صدور قرار وزير الداخلية بتعيينات بمناصب قيادية هامة ( الأسماء - المناصب)
< شركة النفط بعدن معنى القيم امام تلك الفرقعات
< اغتيال قيادي مؤتمري بمأرب
< التفاؤل في زمن اللادولة
< شركة فرنسية تبتكر "شجرة الهواء" لتوليد الكهرباء ( صورة)
< مصدر أمني يكشف تفاصيل مقتل 3 مسلحين وإصابة رابع إثر ضبطهم بحرض وبينهم 2 متنكرين بملابس نسائية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: