في حفل تدشين مسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين أمين جمعان : أمانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماما خاصا

 
أكد الاستاذ امين جمعان نائب امين العاصمة الامين العام للمجلس المحلي بالامانة ان امانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماماً بالغاً لما لمسوه من ابداع وتميز في شتى مجالات الحياة .
 
 و قال جمعان في تصريح خلال حفل افتتاح مسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين والتي دشنت بمقر الجمعية بصنعاء ، ان أمانة العاصمة سوف تستمر في دعمها للجمعية اليمنية للمكفوفين وغيرها من الجمعيات في امانة العاصمة.
 
كما قدم الشكر لكل القائمية على الجمعية واثنى على الدور النبيل الذي تقدمة الجمعية من خدمة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية في شتى المجالات التأهيلية والاجتماعية والخيرية وغيرها .
 
من جهته الدكتور / هادي الصرابي الأمين العام للجمعية ألقى كلمة تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم كبير وعظيم، فهو الذي أخرج به الله تعالى هذه الأمة من الضلالة إلى نور الهداية وسبل السلام، وهو كلام الله المعجز ، وقدم الصرابي الشكر الجزيل لكل الداعمين للجمعية ولمسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين خاصة حيث بدعمهم تستمر انشطة الجمعية لتستطيع الجمعية مواصلة تقديمها للخدمات المختلفة لهذة الشريجة .
 
وبدورة أكد الاستاذ / محمد الفضلي مدير مكتب التربية بالأمانة في كلمة امانة العاصمة في حفل الافتتاح ان هذه المسابقة تعد من اهم المسابقات النوعية .
 
كما اثنى على الحفاظ من المكفوفين و على جهود الجمعية في الدور البارز الذي تقدمه من خدمات مختلفة ابرزها تدريب المكفوفين على التقنية الحديثة مثل تعلم الحاسوب وذلك عن طريق انشاء مركز تدريب خاص بالمكفوفين ، مؤكدا على دعم امانة العاصمة ومكتب التربية بامانة العاصمة للمكفوفين وتسهيل كل العقبات التي تواجههم.
 
من جهته اشاد الاستاذ عبدالله بنيان نائب رئيس المنظمة العربية للاشخاص ذوي الاعاقة بدور الجمعية ومركزها الرئيسي والذي ومنذ تأسيسها في العام 1989م وهي تنشط في تقديم الخدمات المختلفة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية ، والتي لديها عضوية في الاتحاد الاسيوي للمكفوفين دليل وصولها الى النشاط العالمي لمواكبة التطورات في انحاء العالم وتقديمه للمكفوفين في اليمن.
 
تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة حيث قدمت انشودة  من قبل طلبة مركز المكفوفين وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين .
 
وفي ختام الحفل تم تدشين مسابقة القرآن الكريم في فئة المصحف بين المشاركين وبحضور لجنة التحكيم برئاسة الشيخ الحافظ / يحيى الحليلي رئيس اللجنة وعضوية كلاً من الشيخ / عبدالله الحداء ، والشيخ / عبدالله القلق .
 
الجدير ذكره ان المسابقة تستمر حتى يوم الخميس الموافق 18/12/2014م حيث سيقام حفل اختتام يتم في نهايته تكريم الفائزين بالمسابقة .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اشهار المجلس التنسيقي لنقابة مقاولي إقليم الجند بالشراكة مع أسمنت الوطنية
< علاج سحري للصداع.. والسر في الملح
< اجتيازالحوثيين لأرحب .. تهديد نفوذ الإصلاح وتمهيد للتمدد شرقاً
< سامسونغ تبدأ في تصنيع معالج "A9" لصالح آبل
< بتوجيهات من الرئيس هادي وزير السياحة في زيارة الى السعودية
< الوضع الشاذ" ظل لزمن المَعْلم الموازي لطبيعة الحكم
< في جلسه لرسل الحوار.. أبناء ذمار يناقشون مميزات النظام الفيدرالية والدولة المدنية الحديثة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: