شركاء المستقبل تستهدف30 قيادية لصنع تغيير ايجابي في المجتمع

 
دشنت مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية (FPFD  ) صباح اليوم الاحد الدورة التدريبية الثانية حول تعزيز قدرات النساء اليمنيات لصنع تغيير ايجابي في المجتمع والتي تنظمها على مدى خمسة ايام بالتعاون مع برنامج الحكم الرشيد التابع للوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ).
 
وفي حفل التدشين اوضح مستشار البرنامج بالوكالة الالمانية ان التغيير الايجابي في اي مجتمع يأتي عبر التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات الذي تتيحه الدورات واللقاءات وورش العمل المختلفة .
 
واشار الى ان برنامج الحكم الرشيد والذي يعمل مع عدة اطراف في اليمن من منظمات مجتمع مدني وقطاع حكومي وخاص يعمل في ثلاثة محاور الشفافية والمسائلة حقوق الانسان والنوع الاجتماعي التواصل وادارة النزاعات .
 
من جانب آخر أشار المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء المستقبل للتنمية عبد الاله سلام  الى ان البرنامج يستهدف القيادات النسائية اليمنية من اجل صنع تغيير ايجابي نحو الافضل خصوصا مع المرحلة الانتقالية الهامة التي يعيشها الوطن .
 
واوضح ان الدورة التدريبية تهدف لاكساب اكثر من ثلاثين مشاركة مهارات في التحليل والاشراك السياسي من اجل ان تكون المرأة عنصرا ايجابيا وفعالا داخل المجتمع سياسيا وثقافيا ومجتمعيا .
 
 وسوف تتلقى المتدربات تدريبات متنوعة حول التحليل والاشراك السياسي للمرأة وبناء التحالفات والاعلام الحديث وادارة الحملات , بالإضافة الى نبذة حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالمرأة واهم الاتفاقيات الدولية وموائمتها مع التشريعات المحلية. 
 
وقد سبق وان نفذت المؤسسة المرحلة الاولى من التدريب في مدينة عدن الشهر الماضي أستهدفت 30 متدربة على نفس المحاور التدريبية بغرض تعزيز قدرات النساء القياديات من القدرة على لعب الادوار المناطة بها  بالدفاع عن قضاياها في المرحلة الانتقالية وترجمة الاستحقاق الوطني الذي كفلته مخرجات الحوار الوطني خصوصا تمثيل المرأة بنسبة 30% في مفاصل الدولة المختلفة .
 
ويتوقع ان يتم عقد لقاء ختامي للمجموعتين من اجل  اقرار آلية التنسيق و التشبيك المشترك للجهود والافكار وتوحيد الرؤى خلال  مطالب النساء في المرحلة القادمة .
 
وتعد مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية منظمة غير حكومية مستقلة ومحايدة وغير هادفة للربح مكرسة للدفاع عن قضايا المجتمع والمرأة والشباب على وجه الخصوص ومعايير وقيم الديمقراطية و حقوق الإنسان وتزاول نشاطها بموجب الترخيص الرسمي من الجهات المسئولة المتمثلة بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل برقم (131) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< في حفل تدشين مسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين أمين جمعان : أمانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماما خاصا
< اشهار المجلس التنسيقي لنقابة مقاولي إقليم الجند بالشراكة مع أسمنت الوطنية
< علاج سحري للصداع.. والسر في الملح
< اجتيازالحوثيين لأرحب .. تهديد نفوذ الإصلاح وتمهيد للتمدد شرقاً
< سامسونغ تبدأ في تصنيع معالج "A9" لصالح آبل
< بتوجيهات من الرئيس هادي وزير السياحة في زيارة الى السعودية
< الوضع الشاذ" ظل لزمن المَعْلم الموازي لطبيعة الحكم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: